غوغل تتيح الترجمة داخل التطبيقات في نظام أندرويد مارشميلو
    

الموظف / حسين تايه مسعود / ترجمة الكلمات والعبارات على نظام أندرويد على وشك أن تصير أكثر سهولة، بعد أن أعلنت شركة غوغل إمكانية الترجمة على مستوى نظام أندرويد “6.0 مارشميلو".

وليس على مستخدمي النظام الأحدث لأندرويد سوى تنزيل تطبيق ترجمة غوغل على الجهاز، حيث يمكنهم على إثره تحديد النص المرادة ترجمته في أي تطبيق آخر في الجهاز بالضغط على خيار "ترجمة"

وسيتمكن مستخدمو " مارشميلو" من ترجمة أي نص أو كلمة مباشرة، فقط بتحديد النص المرادة ترجمته والضغط عليه مطولا إلى أن تظهر أيقونة تحتوي خيار الترجمة، وبذلك يستطيع المستخدم ترجمة النص او الكلمة دون أن يضطر للخروج من أي تطبيق مثل "واتس آب" و" لينكد إين" وغيرها، بغية الانتقال إلى تطبيق ترجمة غوغل.

ويسمح التطبيق الجديد للمستخدمين الترجمة من وإلى أكثر من 90 لغة داخل التطبيقات، وقالت شركة غوغل إن " أكثر من 500 مليون شخص يترجمون ما يزيد عن 100 مليار كلمة يوميا"، وهو رقم تتوقع أن يزيد بعد توفير الترجمة داخل تطبيقات نظام أندرويد.

يذكر أن غوغل قامت في الفترة الأخيرة بتحديث تطبيق الترجمة في النسخة 4.3 من أندرويد، ويضيف هذا التحديث العديد من المميزات، مثل إصلاح بعض الأخطاء بالإضافة إلى دعم 20 لغة جديدة للترجمة عبر الكاميرا من وإلى الإنجليزية.

محرر الموقع : 2015 - 10 - 08