5 صفحات كاملة في جريدة الاندبندنت البريطانية عن التطورات في العراق ومواجهة [داعش]
    

خصصت جريدة الاندبندنت البريطانية اليوم الخميس5 صفحات كاملة من عددها لتغطية التطورات في العراق وسبل مواجهة الدولة الاسلامية [داعش] منها الصفحة الاولى والتى نشرت فيها خريطة للعراق وضحت عليها اماكن سيطرة "الدولة الاسلامية" ومواقع استهداف الغارات الامريكية والمواقع التى تسيطر عليها القوات الكردية "البيشمركة" وعنونت الجريدة لذلك كالتالي "اين نذهب من هذه النقطة؟".

وتقول الجريدة في صدد التغطية التى نشرت فيها مقالا عن [داعش] لروبرت فيسك تحت عنوان "كثيرون يعرفون الدولة الاسلامية وقلة تعرف من هم".

وتقول الجريدة في تغطيتها "ضحية امريكية ،قاتل بريطاني ،وشرق اوسط يتغير بينما العالم الغربي متحد بشكل غاضب وفي هذه الاثناء يقطع رئيس الوزراء دافيد كاميرون عطلته ويعود الى لندن لمباحثات طارئة مع الرئيس الامريكي باراك اوباما قبل ان ينضم الى قافلة المنددين بقتل الصحفي جيمس فولي وكل ذلك يؤكد امرا واحدا وهو ان قيام دولة الخلافة الاسلامية "المتشددة" مشكلة لايمكن لبريطانيا ان تتجاهلها".

اما روبرت فيسك فيقول في مقاله إن مقتل فولي والتهديد بقتل امريكي اخر لن يغير سياسة اوباما او كاميرون في مواجهة "الدولة الاسلامية" فالاثنان سيواصلان ما بدأوه فعلا من استخدام هذه القتلة البشعة للتأكيد على ان "الدولة الاسلامية" ليست فقط بشعة ولكن لتأكيد ان قصف مواقعها اكثر اهمية من اي شيء اخر لتركيع هذا التنظيم.

ويضيف فيسك قائلا إن "الولايات المتحدة وبريطانيا تستخدمان ردة فعل "الدولة الاسلامية" العنيفة على قصف مواقعها كمبرر لاستمرار القصف".

محرر الموقع : 2014 - 08 - 20