المرجعية العليا تدعو إلى رعاية عوائل الشهداء وتحويل هذه الثقافة من فردية الى ثقافة أمة
    

جددت المرجعية الدينية العليا على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة، دعوتها الى رعاية ذوي الشهداء والجرحى الذين قدموا التضحيات من أجل الحفاظ على العراق.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد أحمد الصافي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف “يجب رعاية عوائل الشهداء وان تتحول هذه الثقافة من فردية الى ثقافة أمة، فهنالك اعمال تستنزل الرحمة والفرج وتخفف البعض على البعض”.

ودعا المتولي الشرعي للعتبة العباسية الى “إشاعة هذه الثقافة وان يتفاعل الجميع مع الخير”، مبينا إن “هنالك اعمال تُشيع الطمأنينة وحالة من الفرج والرخاء والأساس في ذلك هو تضامن الأمة لا افراد على نحو خاص”.

وتابع السيد أحمد الصافي ان “المسألة التضامنية والتكاتف والشعور بالمسؤولية سيخفف الأعباء كثيراً وسيكون التراحم بين الامة مجلبة لكل الخير”.

وكانت المرجعية الدينية العليا دعت في خطبة الجمعة الماضية الى “العناية بعوائل الشهداء من الارامل واليتامى والجرحى ، كونه واجباً وطنياً واخلاقياً وحق لازم في اعناقنا جميعاً، ولن تفلح أمة لا ترعى عوائل شهدائها الذين ضحوا بحياتهم وبذلوا ارواحهم في سبيل عزتها وكرامتها، وان هذه المهمة هي بالدرجة الاولى واجب الحكومة ومجلس النواب بأن يوفرا مخصصات مالية وافية لتأمين العيش الكريم لعوائل شهداء الارهاب الداعشي بالخصوص، مقدماً على كثير من البنود الاخرى للميزانية العامة”.

محرر الموقع : 2017 - 12 - 22