المواطن :مجلس النواب سيسن قانون لمنع تسنم المناصب بالوكالة والاحرار : القانون يحيك مؤامرة لافشال العبادي
    

كشف رئيس كتلة المواطن البرلمانية باقر جبر الزبيدي، الأربعاء، عن عزم مجلس النواب سن قانون لمنع تسنم أي منصب بالوكالة أكثر من شهر واحد.

وقال الزبيدي إن "مجلس النواب عازم على سن قانون لمنع تسنم أي منصب بالوكالة أكثر من شهر واحد"، مشيراً إلى أن "إلغاء تلك الواو أصبح مطلباً للجميع".

وأضاف الزبيدي "نحن عازمون على إسقاط الحكومة بستة أشهر عند حدوث أي خلل في عملها"، لافتاً إلى أنه "في حال لم يؤد رئيس الوزراء المنهج الذي تعهد به أمام البرلمان سوف لن تكون هناك حكومة على مدار أربع سنوات".

وتابع أن "التحالف الوطني يرغب بتوطيد العلاقات مع باقي الكتل"، منوهاً إلى أن "تجميد تحالف القوى حوارات تشكيل الحكومة مؤقت لان الجميع مجبر على الاستمرار بالمفاوضات لضيق الوقت".

في شان متصل أكد  النائب عن كتلة الاحرار البرلمانية مازن المازني، أن مؤأمرة تحاك من قبل بعض اعضاء ائتلاف دولة القانون لافشال عمل رئيس الحكومة المكلف حيدر العبادي.

وقال المازني إن "اعضاء داخل ائتلاف دولة القانون يعملون حاليا على خطة هدفها افشال تشكيل الحكومة العراقية وباساليب شتى والهدف منها اعادة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي"، مبينا ان "هولاء الاعضاء يعملون حاليا على خلط الاوراق والعبث باساليب خبيثة لعرقلة سير المفاوضات الهادفة لتشكيل الحكومة".

واضاف ان "هولاء الاعضاء سيقومون باستنزاف الوقت القانوني المحدد لرئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبينا ان "وحدة التحالف الوطني واصراراه دون تحقيق هذه المخططات ستحول دون تنفيذتلك المخططات".

وأكد المازني أن "مخططات افشال الحكومة ستزيد من صلابة وقوة التحالف الوطني بعد دعم المرجعية الدينية والدعم الدولي والاقليمي في تشكيل الحكومة الحالية".

محرر الموقع : 2014 - 08 - 27