عالية نصيف تدعو مفوضية حقوق الإنسان الى رفع توصياتها الى الأمم المتحدة بتجريم داعش
    

 

 

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف مفوضية حقوق الانسان الى رفع توصياتها الى الأمم المتحدة بتجريم تنظيم داعش الإرهابي في مؤتمرها الذي ستعقده في الأمم المتحدة حول الوضع في العراق .

وقالت في بيان لها اليوم :" يجب أن تلتفت الامم المتحدة الى محنة الشعب العراقي الذي يتعرض اليوم لإبادة الجماعية وجرائم ضد الانسانية بحق جميع مكوناته ، وقد شاهد العالم كله ما جرى من مجازر وحشية بحق المدنيين والعسكريين في الموصل وصلاح الدين والأنبار وغيرها ، بالإضافة الى التفجيرات التي حصدت أرواح العديد من الأبرياء في العاصمة بغداد وبقية المحافظات ".

وبينت :" ان المؤتمر الذي ستعقده مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة حول الوضع في العراق هو فرصة لاتعوض بالنسبة للمفوضية لرفع توصياتها الى الأمم المتحدة بتجريم تنظيم داعش الإرهابي والدول والشخصيات التي تدعمه وحتى والإعلام الذي يسانده ويتغنى بجرائمه الوحشية ".

وأكدت نصيف :" ان على كافة دول العالم ان تضغط باتجاه التصويت في الأمم المتحدة لتجريم تنظيم داعش ومن يدعمه في العراق " ، مناشدة القوى السياسية المحلية بأن " توحد كلمتها تجاه موجة الإرهاب التي تسعى لإبادة العراقيين بمختلف مذاهبهم ودياناتهم وقومياتهم ".

محرر الموقع : 2014 - 09 - 01