المساءلة والعدالة: حل الهيئة سيتيح لـ" عزة الدوري " الترشح للمناصب العليا في الدولة
    

ردت هيئة المساءلة والعدالة على مطالبات قوى سياسية بحلها قائلة ان ذلك سيفتح الباب امام البعثيين وبخاصة المجرم عزة الدوري للترشيح والمشاركة في العملية السياسية في البلاد.

وذكرت هيئة المساءلة في بيان أنه بمجرد ان يتم حلها فأن الباب قد يفتح لدخول البعثيين ورموزهم الى العمل السياسي في العراق وهذا ما يؤدي الى مخالفة الدستور الذي يحظر مشاركة البعثيين.

وذكرت الهيئة في بيانها ان ذلك سيمنع من استطاعة ضحايا البعث من ذوي الشهداء والسجناء السياسيين والمهجرين لأسباب عرقية او طائفية من الحصول على حقوقهم.

وقالت إن آخر مؤامرات البعث ما حدث في الموصل واحتلالها من قبل داعش والذي يمثل حزب البعث المنحل جزءا اساسيا منه وهو الحاضنة الرئيسية له ومباركة المجرم عزة الدوري لاحتلال الموصل خير دليل على ذلك.

وقالت الهيئة بعدما استعرضت القوانين والمواد التي تحظر على البعثيين المشاركة في الحياة السياسية إنه وفق الدستور فان حزب البعث محظور وغير مسموح به لأنه سوف يتيح الفرصة لرجوع البعث مرة اخرى للواجهة.

 

واشارت الى انه اذا حلت فأن شرط عدم الشمول باجراءات الاجتثاث سوف يزول وبالتالي يمكن السماح لفئات البعثيين الكبار بالترشيح والفوز بالمناصب العليات عند حل الهيئة كأن يكون المجرم عزت الدوري له حق الترشيح.

محرر الموقع : 2014 - 09 - 01