محافظ ذي قار : مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ وسنوفر المتطلبات الفنية لإنجازه وتشغيله
    

قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء ان مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ وقد تم تشكيل لجنة مشتركة من محافظة ذي قار ووزارة النقل وقاعدة الامام علي الجوية للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.

واوضح محافظ ذي قار خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في ديوان المحافظة بعد التوقيع على مذكرة تفاهم لانشاء المطار ان " ادارة المحافظة وقعت اليوم مذكرة تفاهم لانشاء مطار الناصرية المدني بين وزارة النقل ممثلة باللجنة المكلفة من معالي وزير النقل باقر جبر الزبيدي وقاعدة الامام علي الجوية ".

واضاف " تم توقيع محضر مشترك وسنتعاون مع وزارة النقل على توفير متطلبات الطيران المدني وهي متطلبات فنية ، كما سيتم التنسيق المشترك بين قاعدة الامام علي الجوية ووزارة النقل والطيران المدني لاستقبال الطائرات والقادمين الى المحافظة عبر المطار المدني" .

واشار الناصري الى ان الاتفاق بين جميع الاطراف قد تم على تشكيل لجنة مشتركة للمباشرة بتنفيذ المطار واعداد المتطلبات الفنية وتدريب كوادر لادارته واستقبال المسافرين اضافة الى كوادر اخرى.

ومن جانبه قال عضو لجنة متابعة انشاء المطارات في وزارة النقل صباح شهاب احمد خلال المؤتمر الصحفي ان " الاتفاق قد تم على ان يكون مطار الناصرية المدني ضمن قاعدة الامام علي الجوية وسيكون الاستخدام للقاعدة مشترك عسكري - مدني وعبر التنسيق بين الطيران المدني وقيادة القوة الجوية" .

لافتا الى ان "الموافقات الرسمية بين وزارة النقل ووزارة الدفاع تم استكمالها والعمل القادم سينصب على تاهيل الجانب المدني من المطار وتشغيله .

وكانت محافظة ذى قار قد أعلنت في وقت سابق عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء العراقى السابق نورى المالكى على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدنى ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.


محرر الموقع : 2014 - 09 - 18