بعد تهديدات "داعش".. فرنسا تحذر مواطنيها في 30 دولة
    

دعت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها الفرنسيين المقيمين في نحو 30 دولة اواللذين يضطرون للسفر إليها بسبب أعمالهم وارتباطهم بعقود للعمل فيها بتوخي أقصى درجات الحذر بعد تهديد تنظيم "داعش" باستهداف الرعايا الغربيين ولا سيما الفرنسيين.

ويؤكد البيان الذي استلمت "العربية.نت" نسخة منه وبناء على طلب من وزير الخارجية لوران فابيوس على الإلتزام بالتعليمات التى تم إبلاغها للسفارات الفرنسية المنتشرة في 30 دولة ولاسيما في المغرب العربي والشرق الأوسط و افريقيا.

وطالبت الخارجية الفرنسية في بيانها "الفرنسيين المقيمين في الدول المعنية بإبلاغ أقرب قنصلية للذين لم يقوموا بالاتصال بالقنصليات الفرنسية والفرنسيين العابرين مدعوون من جهتهم الى التعريف عن انفسهم بتسجيل اسمائهم على الانترنت" عبر نظام "اريان" التابع للوزارة.

واضاف البيان"تم اصدار التعليمات في المغرب والجزائر وتونس والدول مثل اليمن ومالي وغيرهما من الدول التي هي جزء من منطقة الساحل والواردة ايضا في لائحة الدول التي يعتبر الفرنسيون فيها معنيين بهذه التعليمات".

وعلى موقع الوزارة الالكتروني جاء بالنسبة إلى المغرب وتونس أن "الفرنسيين المقيمين او العابرين في (هذا) البلد، مدعوون، وفي اطار تدخل التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" إلى أخذ الحيطة والحذر واليقظة".

وتبنت جماعة مرتبطة بتنظيم "داعش" في وقت سابق الاثنين اختطاف مواطن فرنسي في منطقة القبائل شرقي الجزائر بمنطقة تكجدة بأعالي جبال جرجرة بينما كان يقوم بجولة سياحية في المنطقة برفقة أصدقاء جزائريين.

ووجهوا رسالة مباشرة إلى الرئيس فرانسوا هولاند لإيقاف الضربات الجوية ضد التنظيم في العراق وأمهلوه 24 ساعة لذلك مهددة بقتل الرهينة الفرنسي.

سعد المسعودي

محرر الموقع : 2014 - 09 - 23