هولندا ترفض بقاء 1500 عراقي على اراضيها
    

اعلنت اللجنة النيابية لمتابعة احوال العراقيين في الخارج  والتي زارت هولندا مؤخراً ، بان 1500 عراقي في هولندا بينهم مواطنون من اقليم كردستان، ترفض السلطات الهولندية بقائهم على اراضيها، وذلك بسبب القوانين النافذة هناك.

وقالت عضو اللجنة النائبة عن القائمة العراقية وصال سليم : ان نحو 1500 مواطن عراقي في هولندا تحتم عليهم العودة، وذلك حسب القوانين النافذة في هذه البلاد،  موضحةً أن اللجنة زارت هولندا مؤخراً والتقت بمجموعة من العراقيين الذين يستوجب عليهم العودة، وان معظمهم رفضوا العودة للعراق بسبب الوضع الامني.

ولفتت النائبة وصال سليم الى ان من ضمن العراقيين الذين عليهم العودة من هولندا مواطنين من اقليم كردستان، وايضاً من محافظات اخرى، ولكن اكثرهم من المناطق التي تكون فيها الوضع الامني ساخن، كالانبار وننيوى وصلاح الدين، مشيرةً الى ان اعادة هؤلاء قسرياً للعراق يكون منافي للمواثيق والمعاهدات الدولية.

واستدركت بالقول: ان من ناحية القانونية فان الجانب الهولندي يقول انه استنفذ كل الطرق القانونية مع هؤلاء ولم يعد بإمكانهم الا ابعادهم، وانه يجب ان تكون هناك جهود مكثفة بين وزارة الخارجية العراقية ووزارة العدل الهولندية لحل هذه المسالة.

 

محرر الموقع : 2013 - 06 - 14