وفد برلماني يبحث مع وزير العدل الهولندي منح اقامات للاجئين العراقيين في هولندا
    

بحثت وفد برلماني مع وزير العدل الهولندي  الموقف القانوني للاجئين العراقيين الذين يملك قسماً كبيراً منهم أقامة قانونية في حين لم يحصل عدد قليل منهم على الأقامات.


وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب تلقت وكالة كل العراق[اين] نسخة منه اليوم ان " وفد برلماني من لجنة الهجرة والمهجرين ولجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب سليم الجبوري رئيس اللجنة حقوق الانسان التقى وزير العدل الهولندي لمناقشة الموقف القانوني لللاجئين العراقيين الذين يملك قسماً كبيراً منهم أقامة قانونية في حين لم يحصل عدد قليل منهم على الأقامات".


واضاف ان " رئيس لجنة حقوق الإنسان اوضح ان مجلس النواب اتخذ قراراً يرفض عودة اللاجئين العراقيين القسرية كون ذلك مخالف لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية، شارحاً الخطوات التي يمكن فيها مساعدتهم بعد الاجتماع مع المسؤولين الهولنديين المختصين في هذا المجال، هذا جاء من خلال الزيارة التفقدية التي أجراها النائب الجبوري لللاجئين في مدينة لاهاي الهولندية يوم 27 آيار لعام 2013 ".


واوضح البيان ان " الجبوري شدد على تعزيز العلاقات والتعاون بين الطرفين لحل المشاكل العالقة للاجئين من خلال عقد الاجتماعات واللقاءات المستمرة لغرض وضع الحلول المناسبة التي تحافظ على كرامة الإنسان العراقي وحقوق الإنسان في المجتمع".

محرر الموقع : 2013 - 06 - 18