ما علاقة "الارملة البيضاء" بتنظيم داعش ؟!!
    

أفاد تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية، إن رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون لمّح إلى رغبته في مد القتال ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" الارهابي إلى سوريا، لكن غياب التأييد السياسي في البرلمان يحول دون ذلك.

فيما ذكر موقع "إنترناشونال بيزنس تايمز" البريطاني، أن سامانتا لوثويت، المعروفة بـ "الأرملة البيضاء"، مسئولة عن تدريب الانتحاريات في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية".

و قال "المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي"، مقره لندن، إن "العناصر الجهادية المصرية تشكل الكتلة الأكبر من المجندين في صفوف التنظيم في العراق وسوريا".

وذكر موقع إنترناشونال بيزنس تايمز، البريطاني، أن سامانتا لوثويت، المعروفة بـ "الأرملة البيضاء"، مسئولة عن تدريب الانتحاريات في صفوف التنظيم.

والسيدة البريطانية، البالغة من العمر 30 عاما، هي واحدة من أكثر النساء المطلوبين في العالم، ويعتقد أنها انضمت إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في وقت مبكر من هذا العام لمساعدة التنظيم بشأن كيفية استغلال وسائل الإعلام في الدعاية له.

وتعتقد مصادر مخابراتية أن لوثويت واحدة من أكثر النساء نفوذا في الشبكة الإرهابية، وتعرف بأنها امرأة "خاصة" أو "مهمة". ومن المفهوم أنها مسئولة عن تدريب وتعليم البريطانيين وغيرهم من الغربيين، المنضمين للتنظيم.

ووفقا لمصدر تحدث لصحيفة "ديلي ستار" فإن هناك إشارات استخباراتية على أن السيدة البريطانية تتولى منصبا رفيعا في "الدولة الإسلامية". ويعتقد أيضا أن لوثويت ساعدت في إنتاج أشرطة الفيديو الخاصة بذبح الصحفيين الأمريكيين جيمس فولى وستيفن سوتلوف وعامل الإغاثة البريطاني ديفيد هاينز.

وقال "المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي"، ومقره لندن، إن العناصر "الجهادية "المصرية تشكل الكتلة الأكبر من المجندين في صفوف "داعش" في العراق وسوريا.

ونقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، في تقرير تابعته "المسلة"، عن المركز الدولي أن مصر مثل جيرانها في المنطقة، لديها صلات ملموسة بالتنظيم الإرهابي، في شكل مواطنين يلتحقون بصفوفه، ويقدر عددهم نحو 300 شخص.

محرر الموقع : 2014 - 09 - 30