النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ ،همام حمودي :: يبحث مع السفير البريطاني الجهود الدولية لمواجهة الارهاب
    

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ ،همام حمودي، في مكتبه اليوم مع السفير البريطاني الجديد فرانك بيكر ، بلورة آفاق جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين وتقييم الدعم الدولي ومساهمته الفاعلة في التصدي لداعش .

وذكر بيان لمكتب الشيخ حمودي اليوم ان " الشيخ حمودي اكد خلال اللقاء عن استعداد مجلس النواب لتسهيل ونجاح مهام السفير البريطاني الجديد ، بما يسهم في تطوير الجوانب البرلمانية والسياسية والاقتصادية والعلمية بين الجانبين" .
وشدد الشيخ حمودي بحسب البيان على "ضرورة الاسراع في القضاء على الارهاب" ، مشيراً الى ان هناك "اتفاقا على الصعيد الدولي والاقليمي من جهة وبين جميع مكونات الشعب العراقي ومختلف اعضاء الكتل السياسية من جهة اخرى ، بالوقوف والتصدي لهذا الارهاب المتمثل بداعش ". 
وتابع البيان ان " السفير اعرب من جانبه عن سروره للعمل في العراق وتطلعه الى التقدم والتعاون في جميع المجالات لا سيما بمحاربة الارهاب ، وبما يحقق الأهداف المنشودة التي يتطلع لها كلا البلدين ".
يذكر ان بريطانيا وعدة دول اخرى دخلت في تحالف دولي للقضاء على عصابات داعش الارهابية وتنفيذ ضربات جوية لمواقعهم في سوريا والعراق. 
ونفذت بريطانيا اولى ضرباتها الجوية يوم الثلاثاء الماضي استهدفت عصابات داعش الارهابية في منفذ ربيعة بنينوى 
وقالت السفارة البريطانية امس الاربعاء ان " الضربتين اللتين وجهتهما الطائرات البريطانية نوع تورنادو لمواقع عصابات داعش في نينوى عالية في الدقة وكانتا ناجحتين"
محرر الموقع : 2014 - 10 - 02