في ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع) ...العلامة السيد الكشميري :يدعو بالحفاظ على احياء الشعائر الحسينية وتربية الاولاد على ذلك والمواضبة على زيارة الامام الحسين(ع)
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : تواصل لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، باحياءٍ الليلة الثانيــة لمجلس العــزاء المقام ، بذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام ،وذلك في مساءاليوم الاثنين 29/10/2018 ، وبحضور أبناء الجاليات الاسلامية من عموم المــدن الهولندية.

إفتتاحية مجلس التعـــزيــة :-

أفتتح عريف المجلس، الأخ رعــد أبو الحب، في الليلة الثانية مجلس العزاء، بتقديم التعازي ،باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، الى جميع الاخوة والاخوات الوافدين لبناية المؤسسة، داعيا الحاج فارس الساعدي ،لتلاوة آيات من الذكر ،ثم شارك السيد محمد الشرع بقراءة زيارة الامام الحسين عليه السلام والشهداء .

كلمة باللغــة الهــولندية :- 
شارك الشاب المؤمن يوسف التميمي بكلمة باللغة الهولندية ، تحدث فيه عن دور المرآة المسلمة وقيمتها بالمجتمع الاسلامي ومالها من تاثير مباشر على تربية الاولاد ، مبينا بعض الفوارق بالتعامل بين المراة المسلمة والمرأة الغير مسلمة .
بعد ذلك شارك السيد الدكتور محمد عامر بمحاضرة قيمة تطرق فيها ، عن مقام النبي محمد(ص) وال محمد وفضل زيارة الامام الحسين(ع) وكيف ان الملائكة تستاذن الله سبحانه وتعالى لزيارة الامام (ع)

محاضرة بالمناسبة للعلامة السيد الكشميري :- 
أرتقى أعــواد المنبر الحسيني في ليلة ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام لعام 1440 هـ، سماحة العلامة السيد مرتضى الكشميري بمؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، سلط الضوء فيها على فضل زيارة الامام الحسين عليه السلام بصورة شموليــة ،مبينا بعض أيام الزيارة ،منها ،(الاول والنصف من شهر رحب ،النصف من شهر شعبان ، ليالي القدر، في العيدين ، يوم عرفه ، وفي زيارة الاربعين ) .
وأستعرض سماحته العديد من الروايات والاحاديث في فضل زيارة الامام الحسين عليه السلام ، ومن أهم خصائصها الذي تؤكّده الروايات على الإتيان بهذه الزيارة في الصحّة والمرض أو في الغنى والفقر أو حالة الخوف من الحاكم أو حتّى في حال التضحية إذا اقتضى الأمر.
وأكــد على إحياء الشعائر الحسينية التي حث عليها إئمة اهل البيت عليهم السلام ،وبالخصوص البكاء وذكر الائمة في وفياتهم موضحا ان السير الى مرقد سيد الشهداء واللطم عليه واظهار الحزن جميعها من الشعائر الحسينية .
وأشار السيد الكشميري ، في محاضرته ، الى بعض علامات الرفض للظلم والظالم ،حيث عبر عن احياء الشعائر الحسينية هي رفض للظلم والحاكم الظالم ، مستعرضا نوع من انواع الرفض للمحتل في العراق من قبل المرجع الاعلى السيد السيستاني (دام الله ظله) عندما سئل من احد المؤمنين كيف نتعامل مع المحتل في قضية البيع ، فاجاب سماحته ، ممكن ان تبيع له ما يريد شرائه ولكن اشترط على السائل ان يقول له بانه غير مرغوب فيه.
ودعا سماحته على الحفاظ في احياء الشعائر الحسينية وتربية الاولاد على احيائها وكذلك الموضبة في زيارة الامام الحسين عليه السلام ولو من بعــد .
وختم محاضرته عن رجوع السيدة الحوراء زينب عليها السلام والامام زين العابدين عليه السلام الى رمضاء كربلاء مستعرضا حديث الامام السجاد عليه السلام مع جابر ابن عبد الله الانصاري .

قصائد الرثاء والحـزن وإختتام المجلس :-
شارك العزاء في ليلة ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام ، الرادود مشتاق العيداني بقصيدة رثاء لصاحب الذكرى ،ونعي وختم بقراءة دعاء الفرج وان يحفظ زوار الامام الحسين (ع) ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا بصاحب هذه الذكرى الاليمة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أحذية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

لمشاهدة جميع الصور

اضغط

محرر الموقع : 2018 - 10 - 29