معونات عسكرية "ضخمة" للأكراد بكوباني
    

زودت قوات جوية أميركية المقاتلين الأكراد في مدينة عين العرب كوباني شمالي سوريا بـ"كميات ضخمة" من الذخيرة والسلاح حسبما أكد بولات جان المتحدث باسم القوات الكردية في المدينة يوم الاثنين.

وأسقطت القوات الجوية الأميركية هذه المعونات العسكرية من الجو عبر طائرات شحن، وأعلنت القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط وآسيا أن هذه المعونات قدمت من إقليم كردستان العراق لدعم المقاتلين الأكراد في مواجهة مسلحي تنظيم الدولة الذين يحاولون السيطرة على المدينة.

ويرجح أن تثير هذه الخطوة غضب تركيا، حليفة واشنطن، والتي جدد رئيسها رجب طيب أردوغان الأحد رفضه السماح بمرور أسلحة أو ذخائر من أراضيه إلى المقاتلين الأكراد المحاصرين في الجانب الآخر من الحدود والذين تعتبرهم أنقرة "إرهابيين".

كما أعلنت القيادة الوسطى الأميركية أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة شنت 135 غارة جوية ضد التنظيم المتطرف في كوباني حتى الآن.

وأفادت مصادر داخل المدينة والمرصد السوري لحقوق الإنسان، أن كوباني شهدت أعنف قتال منذ أيام، فيما هاجم تنظيم الدولة المقاتلين الأكراد بها بقذائف مورتر وسيارات مفخخة.

وحققت فصائل من الجيش السوري الحر، التي تؤازر المجموعات الكردية المقاتلة، تقدما أمام مقاتلي التنظيم من مناطق في حي الصناعة الواقع في شرق كوباني، بعد مواجهات وصفت بالعنيفة.

محرر الموقع : 2014 - 10 - 20