قائد شرطة ديالى: أحبطنا هجوما واسعا لـ"داعش" شنه منذ مساء امس على قرة تبة
    


أعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، الثلاثاء، عن مقتل عشرة من "داعش" في اشتباكات عنيفة مع القوات الأمنية والبيشمركة أدت الى إحباط هجوم واسع النطاق للتنظيم على مركز ناحية قرة تبة شمال شرق بعقوبة، فيما أكدت أن المباردة في المعارك أصبحت بيد القوات الأمنية بعد تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة وتقهقرهم. 

وقال الشمري حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات الشرطة بالتنسيق مع قوات البيشمركة الكردية نجحت في إحباط هجوم واسع النطاق شنه تنظيم داعش من عدة محاور استمر منذ مساء، الأمس حتى صباح، اليوم، على مركز ناحية قرة تبة (112 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل عشرة إرهابيين وتدمير عدة مركبات تحمل أسلحة أحادية كانوا يستخدمونها".

وأضاف الشمري، أن "المبادرة في المعارك باتت بيد القوات الأمنية، وداعش تتقهقر الى أطراف الناحية بعد تكبيده خسائر فادحة بالأرواح والمعدات"، مبينا أن "تكاتف القوى الأمنية على اختلاف مسمياتها ساهم في ردع هجوم داعش الذي كان الأعنف من نوعه على مركز الناحية". 

وبين، أن "الأجهزة الأمنية تعمل حاليا على تعزيز تحصيناتها في محيط الناحية لمواجهة أي تهديدات محتملة، مع العمل على طمأنة الأهالي بهدف إعادة الأسر النازحة الى منازلها".

وكانت تنظيم داعش شن هجوم واسع الناطق على مركز ناحية قره تبه، يوم أمس الاثنين (21 تشرين الأول 2014)، من عدة محاور، ما أدى الى نزوح مئات الأسر الى مناطق أخرى خوفا من تصاعد وتيرة الاشتباكات واجتياح التنظيم لمركز الناحية.

محرر الموقع : 2014 - 10 - 21