العبادي يلتقي ظريف لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها
    


التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في طهران لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها.

وقال التلفزيون الرسمي في خبر عاجل ، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى، اليوم، في طهران وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لبحث تطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، وتعزيز التعاون الثنائي".

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية رضية افخم، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الأول 2014)، أن طهران تولي أهمية خاصة لزيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فيما أكدت دعم إيران لوحدة وأمن وتنمية البلد الجار العراق.

ووصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى العاصمة الإيرانية طهران، ليلة أمس الاثنين (20 تشرين الأول 2014)، في زيارة رسمية هي الأولى له منذُ تولّيه رئاسة الحكومة، حيث كان باستقباله في مطار مهرآباد بطهران مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين عبد اللهيان وعددا من المسؤولين في الخارجية، وسيبحث العبادي مع المسؤوليين الايرانيين قضايا عدة تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية ومواجهة الإرهاب وقضايا المنطقة على ضوء التطورات الميدانية والسياسية المستجدة.

محرر الموقع : 2014 - 10 - 21