في أول حادثة من نوعها...49 عنصرا من "داعش" يسلمون انفسهم للقوات الامنية شمال بابل
    


أفاد مصدر في قيادة عمليات بابل، اليوم الثلاثاء، بأن الاجهزة الامنية مدعومة بكتائب حزب الله ومتطوعي الحشد الشعبي، شنت هجوما واسعا على قرى تقع شمال بابل، اسفرت عن مقتل خمسة من عناصر "داعش"، فيما سلم 49 عنصرا اخرا نفسه عند محاصرتهم في منازل.
وقال المصدر في حديث لـ"المسلة"، إن "خمسة من عناصر تنظيم داعش قتلوا، فيما سلم 49 عنصرا اخرا نفسه الى الاجهزة الامنية، خلال عملية عسكرية واسعة شنتها القوات الامنية مدعومة بكتائب حزب الله ومتطوعي الحشد الشعبي في قرى تقع في ناحية جرف الصخر شمال بابل".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات اجبرت عناصر التنظيم على تسليم انفسهم بعد مواجهات استمرت اكثر من ست ساعات، ومحاصرة منازل كانوا يتخذونها مأوى لهم"، مبينا أن "طيران الجيش العراقي وفر غطاءً كاملا للعملية العسكرية في توجيه ضربات الحقت خسائر كبيرة بالتنظيم بالارواح والمعدات، واجبرت قسم من عناصره على الفرار باتجاه مدينة الفلوجة".
وأكد المصدر أن "عملية تسليم عناصر تنظيم داعش الى القوات الامنية هي الاولى من نوعها، منذ انطلاق العمليات العسكرية في العاشر من حزيران الماضي"، مشيرا الى ان "المعتقلين بينهم من جنسيات عربية واجنبية".
وتشهد ناحية جرف الصخر الواقعة شمال محافظة بابل، عمليات كر وفر بين القوات الامنية وعناصر تنظيم "داعش"، حيث تنفذ القوات الامنية عمليات في تلك الناحية لكن لوعورتها، تعمل على سحب قطعاتها منها لتفادي وقوعها في فخ عناصر التنظيم الذين يلجؤون الى تفخيخ المنازل ووضع العبوات الناسفة في الطرق الرئيسة والفرعية".

محرر الموقع : 2014 - 10 - 21