مكتب المرجع النجفي: المشاركة في الانتخابات المقبلة واجبة
    

اكد مكتب المرجع النجفي ان المشاركة في الانتخابات المقبلة واجبة على الجميع من اجل بناء البلد، مؤكدا ان المشاركة وحدها لا تكفي ولابد من حسن الاختيار.
وذكر الشيخ علي النجفي مدير مكتب المرجع النجفي في صفحته على الفيسبوك، ان "المشاركة في الانتخابات واجبة وهي اقل ما يمكن أن نقوم به، وأن من لم يشارك فإنه سيكون شريكاً بما سيلحق بالبلد من ضرر".
واوضح ان "المرجعية ومنذ اليوم الأول كانت ولا تزال تؤكد على ضرورة بناء مشروع لهذا البلد تكون فيه ثوابت مهمة كوحدة البلد والمحافظة على قيمه وثوابته وان يكون له دستور دائم يصوت عليه أبناؤه وان تكون له مؤسسات, وان يتداول الحكم بين أبنائه بحسب الكفاءة والنزاهة وان يكون بطرق سلمية وتلك هي مسؤولية الجميع".
وبين النجفي "فإذا تخلى أبناؤه عن أداء مسؤولياتهم فمن غيرهم يمكنه ذلك، هل نتوقع من السعودية أو غيرها من الدول أن تقوم ببناء البلد "، متسائلا "ألسنا نحن نتابع أبناءنا وبشكل تفصيلي في مأكلهم ومدرستهم وأصدقائهم وفي المقابل فإننا نضحي بأبنائنا لأجل البلد إن لزم الأمر كما يفعل أبناؤنا من أبطال الجيش ذلك في محاربتهم لداعش والإرهاب".
واضاف "فإذا كنا نضحي بالولد لأجل البلد ألا نتابع البلد كما نتابع الولد، فالمشاركة كل أربع سنوات بالانتخابات وحدها لا تكفي لبناء البلد بل علينا أن نشجع الجيد وننبه من يحتاج للتنبيه ونبعد السيئ وعلى الجميع أن يشاركوا ببناء بلدهم من اجل مستقبلهم".

محرر الموقع : 2014 - 04 - 24