رابطة تدعو الى شمول شهداء الحشد الشعبي وابناء العشائر بقانون مؤسسة الشهداء
    

دعت رابطة ذوي الشهداء في العراق، الثلاثاء، الحكومة والبرلمان الى شمول شهداء الحشد الشعبي وابناء العشائر بقانون مؤسسة الشهداء.

وقالت رابطة ذوي الشهداء في بيان صحافي تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، "ندعو الحكومة العراقية والبرلمان الى شمول شهداء الحشد الشعبي وابناء العشائر بقانون مؤسسة الشهداء".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في كلمة ألقاها خلال لقاء له مع العاملين في مؤسسة الشهداء، الاحد (19 تشرين الحالي)، أن الدعم الدولي للعراق في حربه ضد "الإرهاب" لم يصل إلى مستوى الطموح، واصفا وقوف العالم مع العراق بـ"الحالة الإيجابية"، فيما أشار إلى أن هناك من يحاول التقليل من شأن الشهداء العراقيين الذين يقاتلون تنظيم "داعش".

 


يذكر أن لجنة الحشد الشعبي في العراق أعلنت، في (21 حزيران 2014)، أن عدد المتطوعين في عموم البلاد بلغ مليونين و500 ألف متطوع، مشددة على أهمية أن يكون السلاح بيد الدولة حصرا وبعيدا عن سطوة الميليشيات.

وسبق أن دعت المرجعية الدينية، في (13 حزيران 2014)، القادرين على حمل السلاح ومقاتلة "الإرهابيين" إلى التطوع للانخراط في صفوف القوات الأمنية، فيما طالبت بتكريم الضباط الذين "ابلوا بلاء حسنا".

 

محرر الموقع : 2014 - 10 - 21