المرجعية الدينية تتبنى تأجير منازل للعوائل النازحة في بغداد
    

 أعلن مجلس محافظة بغداد اليوم الأربعاء، عن تبني المرجعية الدينية في النجف الأشراف، دفع بدلات نقدية لتأجير منازل للعوائل النازحة من المحافظات الساخنة، الى العاصمة بغداد، مشيراً إلى أن الخطوة ستسهم في حلحلة المشاكل، التي تعاني منها الأسر النازحة.

 

وقال عضو المجلس غالب الزاملي، إن" المرجعية الدينية في النجف الاشراف، أبلغت مجلس المحافظة تبنيها تأجير منازل للعوائل النازحة في العاصمة". لافتاً إلى أن" المجلس سيحدد آلية تأجير المنازل بالتنسيق مع ممثلين عن المرجعية الدينية" .

 

وأشار الزاملي، إلى أن" مشكلة المدارس الـ67 المشغولة من النازحين في طريقها إلى الحل، بعد إيجاد معالجات سريعة، تضمنت توفير مجمع كرفاني في جنوبي بغداد في النهروان، لنقل بعض العوائل التي تسكن تلك المدارس" .

 

واستقبلت المحافظات الوسطى والجنوبية مئات الالاف من العوائل النازحة من مدينة الموصل، وبعض أقضية صلاح الدين، بعد سيطرة عناصر عصابات داعش الارهابية عليها وتهجير ساكنيها.

 

وشكلت الحكومة الاتحادية لجنة عليا لايواء واغاثة النازحين، برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، وخصصت لها مبلغ تريليون دينار لاسكان النازحين، الذين تجاوز عددهم المليون ونصف المليون نازح.

 

واطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، حملة (أريد كرفاناً)، للنازحين.

محرر الموقع : 2014 - 10 - 22