المالكي يلتقي بالجالية العراقية بروسيا: العراق يحتاج الى خبرات لرفع مستواه في الصناعات النفطية
    

قال رئيس الوزراء نوري المالكي، الاحد، إن العراق بحاجة الى الكفاءات للمساهمة في البناء والاعمار خلال لقاءه بالجالية العراقية والطلبة الدارسين في روسيا، مؤكدا ان العراق بحاجة الى الاستعانة بالخبرات والكوادر المتخصصة لرفع المستوى في مجال صناعات النفطية والغازية.

وأوضح المالكي في بيان حصلت "المسلة" على نسخة منه، أن "الحكومة العراقية حريصة على التواصل مع الجاليات العراقية بالخارج والطلبة الدارسين في جامعات العالم"، مؤكدا أن "العراق بحاجة الى الكفاءات للمساهمة في البناء والاعمار".

وأضاف المالكي أن "العراق اصبح ينظر له من الدول الرائدة في صناعة النفط والغاز، لذلك بدأنا نهتم في كيفية رفع مستوى أداء تلك المؤسسات من خلال الاستعانة بالخبرات والكوادر المتخصصة"، مستدركا بالقول أنه "وعلى الرغم مما تحقق الا آن التحديات لاتزال كبيرة وبحاجة الى جهود مضنية لاستعادة البنى التحتية".

ولفت المالكي الى أن "مواقف العراق بعد تغيير النظام كانت ترفض المشاركة في اي عقوبات تفرض على اي بلد لأننا دفعنا فيها ثمنا باهض، لذلك عندما نقدم هذه الصورة لا نريد ان نبكي على الأطلال بل نقول لهم احذروا حتى لا تتكرر نفس المعاناة".

وأشار الى أن "ما تعيشه البلاد اليوم من حرية التعبير والديمقراطية هو مدعاة للفخر خصوصا وان العراق لا يوجود لديه اي معتقل رأي أو صحفي ، وما يوجد من معتقلين هم من الإرهابيين"، واصفا خروج العراق من الفصل السابع بـ"نقلة نوعية في عملية البناء والإعمار".

وتوجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، صباح اليوم الاحد، الى موسكو على رأس وفد رفيع يضم وزير النفط عبد الكريم لعيبي في زيارة رسمية تهدف الى تفعيل التعاون بين البلدين في أول زيارة رسمية له بعد خروج العراق من الفصل السابع.

محرر الموقع : 2013 - 06 - 30