تظاهرة لاتباع اهل البيت(ع) أمام السفارة المصرية في فنلندا استنكارا لقتل الشيخ حسن شحاته
    

تظاهرة العشرات من اتباع أهل البيت(ع) أمام السفارة المصرية في العاصمة الفنلندية هلسنكي، تنديدا بمقتل المجاهد الشيخ حسن شحاته ورفاقه ومن ثم التمثيل بجثثهم .وذلك يوم امس الاثنين الاول من تموز 2013.
وردد المتظاهرون  شعارات منددة بالعمل الاجرامي ومطالبة بحماية شيعة اهل البيت(ع) في مصر ، وداعية الحكومة والقضاء المصريين  الى ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة، وبهذا الصدد تحدث السيد عبد الامير الخرسان بكلمة ادان فيها الجريمة، كما وشارك كل من السيد ميثم الحصونة والسيد فاروق الخرسان بقصيدتين واهازيج تحكي معاناة الشيعة في مصر.
 
 
 وفي ختام التظاهرة أصدر المحتجون بيانا باللغتين العربية والفنلندية، وقد تلاه باللغة الفنلندية احمد السياب، وتلاه باللغة العربية الشيخ فاضل الطلاب وهذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا لله وانا اليه راجعون

ان ما جرى في منطقة أبي (النمرس) في القاهرة بمصر من أقتحام للبيوت وقتل اربعة من المواطنين المصريين من اتباع اهل البيت(ع) والتمثيل بأجسادهم وسحبهم في الشوارع، يعد مجزرة بشعة وجاهلية جهلاء وضرب للقيم الاسلامية والاحكام الشرعية بعرض الحائط ، وجريمة نكراء ترتكب جهارا نهارا وبصورة تزلزل الضمير الانساني وتمثل احتقارا شنيعا لانسانية الانسان.
اننا نؤكد ان قتل الشهيد حسن شحاته جاء بناء على تحريض من قوى ظلامية قامت بمؤتمرات وندوات من اجل دعم الارهاب الاعمى.
ونحن هنا أذ نتساءل:  ماهو المبرر الديني والاخلاقي والانساني وراء قتل النفس البريئة والتمثيل بها، خصوصا وانها حدثت في ظل حكومة يدعي قادتها انهم دعاة الدين وحماة الاسلام.
واخيرا فنحن نستنكر وبشدة هذا الاعتداء الارهابي على المدنيين الابرياء من محبي اهل البيت(ع) في مصر، وندعو الحكومة والقضاء المصريين الى محاسبة الجناة ومن يقف وراءهم من أصحاب الفتاوى التكفيرية لمنع تكرار مثل هذه الجريمة.

أتباع أهل البيت(ع) في جمهورية فنلندا

محرر الموقع : 2013 - 07 - 02