المغرب والجزائر يتنافسان على جائزة أفضل لاعب أفريقي بأوروبا
    

دخل الدولي المغربي، حكيم زياش، رسميا في المنافسة الشهرية لاقتناص لقب أفضل لاعب أفريقي لشهر كانون الثاني/يناير الماضي، والذي تنظمه مجلة "فرانس فوتبول".

لاعب تفنتي الهولندي، سيكون في صراع قوي مع الجزائري إسلام السليماني، لاعب سبورتينغ لشبونة، والمالي شيخ دياباتي من صفوف بوردو، للظفر بلقب أفضل محترف أفريقي.

ويشار إلى أن حكيم زياش، لاعب المنتخب المغربي، بصم على مستوى كبير بالدوري الهولندي، منذ انطلاق منافسات الموسم الكروي الجاري، وظل الورقة الرابحة، التي يعتمد عليها تفينتي في خط الهجوم.

وسيكون زياش على موعد مع منافسة قوية مع المهاجم الجزائري إسلام سليماني الذي يبصم على موسم تاريخي مع ناديه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بحصيلته التهديفية التي جعلته ضمن المنافسين على سباق جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، على الرغم من أنه يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين في الدوري البرتغالي بعدما سجل 16 هدفا.

أما المرشح الأفريقي الثالث، فهو المهاجم المالي شيخ دياباتي لاعب بوردو الفرنسي، والذي جاء ترشيحه نتيجة تألقه مع ناديه في الدوري الفرنسي، في مبارياته الأربع لشهر كانون الثاني/يناير بعد توقيعه على خمسة أهداف.

 

محرر الموقع : 2016 - 02 - 07