ممثل المرجعية العليا في أوربا يدعو كافة العلماء والمبلغين ومسؤولي المؤسسات والمراكز والجمعيات في الغرب لاستقطاب الشباب بمحاضرات مفيدة ونافعة تلائم لغة العصر وفهمه
    

قَالَ الرِّضَا 2 ( عليه السَّلام ) : " إِنَّ الْمُحَرَّمَ شَهْرٌ كَانَ أَهْلُ الْجَاهِلِيَّةِ يُحَرِّمُونَ فِيهِ الْقِتَالَ ! فَاسْتُحِلَّتْ فِيهِ دِمَاؤُنَا ، وَ هُتِكَتْ فِيهِ حُرْمَتُنَا .... فَعَلَى مِثْلِ الْحُسَيْنِ فَلْيَبْكِ الْبَاكُونَ ، فَإِنَّ الْبُكَاءَ عَلَيْهِ يَحُطُّ الذُّنُوبَ الْعِظَامَ "

 

 

*  ممثل المرجعية العليا في أوربا يعزي العالم الاسلامي بذكرى شهادة  الامام الحسين (ع) وحلول شهر محرم الحرام

*يدعو كافة العلماء والمبلغين  ومسؤولي المؤسسات والمراكز والجمعيات في الغرب لاستقطاب الشباب بمحاضرات مفيدة ونافعة  تلائم لغة العصر وفهمه.

 

 في عشيت ليلة الاول من محرم الحرام لعام 1441 هـ ،  دعـا ممثل المرجعية الدينية العليا في اوربا السيد مرتضى الكشميري  كافة المؤسسات والمراكز والجمعيات في الغــرب لاستقطاب الشباب بمحاضرات قيمة  بلغــة البلد خلال أيام محرم الحرام .

وقال سماحته باننا سنّنا هذه السنّه في بعض  المراكز التابعة لمؤسسة الامام علي (ع) في لندن ،بان يبدا احد الشباب المتحدثين بلغة البلد والواعين والمّلمين باهداف نهضة الامام الحسين (ع) ،قبل ان يرتقي الخطيب المنبر وقد نجحت هذه الخطة بحمد الله واستفاد الشباب من ذلك  .

فلهذا ينبغي على بقيت المؤسسات الدينية والثقافية والاجتماعية مراعاة هذا الجانب واحتضان الشباب خلال ايام محرم بفقرات مخصصة لاستقطابهم جميعا .

وطالب سماحته بفسح المجال للجميع بالحديث والتحدث بلغة البلد لايصال فكر الاسلام المحمدي وقضية الامام الحسين عليه السلام .

ودعا  اولياء الامور الى اصطحاب ابنائهم وبناتهم خلال تلك الايام لمجالس العزاء ليفهمو قضية احتفائنا بالحسين عليه السلام ،فهماً حقيقياً وواقعياً، ليكون مدخلا لايصالهم الى القضايا العقائدية اعتمادا على  المنطق والعقل والحوارالبناء .

 

محرر الموقع : 2019 - 08 - 31