ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا : ان الامام الحسين عليه السلام لم يزاحم أحدا على المناصب الدنيوية وإنما اراد محاربة الفساد ونشر العدل وإصلاح أمة جده محمد (ص)
    

 ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا يقول لم يكن هدف  الامام الحسين (ع) من نهضته نيل السلطة الدنيوية ولا مزاحمة الاخرين على مناصبها بل كانت غايته  محاربة الفساد وتحقيق العدل وإصلاح أمة جده رسول الله (ص)

 

قال الإمام علي  عليه السلام  (للهم انك تعلم انه لم يكن الذي كان منافسة في سلطان ولا التماس شئ من فضول الحطام ولكن لنرد المعالم من دينك ونضهر الإصلاح في بلادك فيأمن المظلومون من عبادك وتقام المعطلة من حدودك )

=======================

 

أكــد ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا ، ان الامام الحسين عليه السلام لم يزاحم أحدا على المناصب الدنيوية  وإنما  اراد محاربة الفساد ونشر العدل وإصلاح الأمــة  .

وأضاف ، إن الاصلاح ينطلق من الذات ولايمكن للأنسان أقامة مجالس العزاء وهو لم يصلح نفسه أويسهم في الفساد أو يركن الى الظالم .

وبّين سماحته ان مجالس العزاء فيها  دورسا نتعلم منها محاربة الفساد والفاسدين بل هي مدرسة أخلاقية وتربوية،علينا التمسك بها في التطبيق السلوكي اليومي .

ودعا الجميع لأستثمار تلك المجالس في محاربة الشيطان والابتعاد عن حب الدنيا والتقرب لله سبحانه وتعالى من خلال رفض الفساد وعدم التعامل مع الفاسدين والمروجين للفساد الاداري والاخلاقي .

 

محرر الموقع : 2019 - 09 - 01