وزارة النفط تكشف بالوثائق عن حجم انتاجها للغاز مقارنة بالعام الماضي وتعلن الأسباب الرئيسية للازمة الحالية
    

 

 

 

وصف وكيل وزارة النفط, معتصم اكرم اليوم الاثنين , الازمة التي تعانيها بعض محافظات البلاد في الغاز السائل بالمفتعلة مبينا انها اخذت اكبر من حجمها الطبيعي.

وقال وكيل الوزارة في تصريحات صحفية ان الإنتاج اليومي للوزارة لمادة غاز الطبخ تضاعف عن ما انتجته الوزارة في العام الماضي, لافتا الى ان معدل الإنتاج كان في العام الماضي 92902, بينما وصل الإنتاج في هذا شهر تشرين الثاني من عام 2014 الى معدل 104264.

وتبين الوثائق التي كشف عنها وكيل وزارة النفط الأستاذ معتصم اكرم, ان حاجة بغداد في الأيام الاعتيادية تبلغ 80 الف اسطوانية يوميا, في حين ان انتاجنا بلغ 165 الف أسطوانة باليوم, مؤكدا قدرة الشركة على استيعاب كل الطلبات على الغاز السائل.

وأوضح في نفس الوثيقة" بأن حجم الإنتاج زاد خلال الفترة القليلة الماضية بمعدل زيادة بلغ 11362 أسطوانة, مشيرا الى ان اغلب الزيادة في الإنتاج تركز في بغداد ومحافظات الفرات الأوسط.

وارجع الوكيل أسباب الازمة التي وعد بانهائها خلال فترة لا تتجاوز اليومان, الى وجود مافيات فساد من خارج الوزارة قامت بتهريب كميات كبيرة من أسطوانات الغاز الى المناطق الساخنة, موضحا بان الوزارة تطمئن المواطن العراقي بسيطرتها التامة على أي ازمة مستقبلية.

وزاد نطالب الجهات الأمنية والمجالس المحلية في بغداد والمحافظات بأخذ دورها منوها بضرورة مراقبة ومتابعة أصحاب النفوس الضعيفة التي تحاول ان تكسب المال عن طريق الربح غير المشروع.

 

 

 
 
 
 

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 11 - 24