” الجبوري ” قرار الحكم على ” العلواني ” قانوني
    

اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأربعاء، أن حكم الإعدام الذي صدر مؤخرا بحق النائب السابق احمد العلواني جاء وفق سياقات قانونية، مشيرا إلى أن هناك محاولات لتطويق الأزمة، فيما دعا إلى عدم جعل ذلك الموضوع قضية يمكن من خلالها إحداث فتنة داخلية.

وقال الجبوري خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان ، “إننا نحترم القضاء، وبطبيعة الحال فأن حيثيات صدور الحكم بحق النائب السابق احمد العلواني ناتجة من إتباع أسس قانونية وقضائية”، لافتا إلى أن “مسعانا اليوم هو تطويق الأزمة”.

وشدد الجبوري على ضرورة “الإشارة إلى أن عشيرة البو علوان واقفة على خط المواجهة مع داعش والمجاميع الإرهابية الأخرى”، داعيا إلى “عدم جعل ذلك الحكم قضية يمكن أن تحدث فتنة داخلية”. وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي أكدا، أمس الثلاثاء (25 تشرين الثاني 2014)، على أهمية الوصول إلى حلول تتفق مع العدالة بشأن الحكم الصادر بحق النائب السابق احمد العلواني وتأخذ بنظر الاعتبار دور عشيرة البو علوان في المعركة ضد “الإرهاب”.

فيما أكد اتحاد القوى العراقية، أمس، حصوله على تطمينات من العبادي بشأن قضية النائب السابق احمد العلواني الذي صدر بحقه حكم الإعدام مؤخرا، فيما أشار إلى أن النطق بالحكم في الوقت الحالي سيؤثر على الوضع بالأنبار والعراق بشكل عام.

يذكر أن محكمة الجنايات المركزية أصدرت، أول أمس الأحد (23 تشرين الثاني 2014)، حكما بإعدام النائب السابق احمد العلواني، فيما أشارت إلى أن الحكم قابل للتمييز.


محرر الموقع : 2014 - 11 - 26