وزير الهجرة والمهجرين يبحث مع مدارء فروع الوزارة الية عملها ويؤكد على اهمية التنسيق والتعاون بين فروع الوزارة والحكومات المحلية
    
وجه وزير الهجرة والمهجرين الدكتور جاسم محمد على اهمية التعاون والتنسيق بين فروع الوزارة  في المحافظات كافة والحكومات المحلية من اجل تذليل الصعوبات   التي تواجه فروع الوزارة والعمل على  حل المشاكل التي تواجه الاسر النازحة.
جاء ذلك خلال لقائه مدراء فروع الوزارة في المحافظات كافة في مقر الوزارة
 
وبحث الوزير خلال الاجتماع المشاكل التي تواجه دوائر  وفروع الوزارة في تقديم المساعدات الغذائية فضلا عن عملية ايواء النازحين ومراحل  وتوزيع  منحة المليون دينار ، مشددا على اهمية تذليل الصعوبات التي تواجه الاسر النازحة  والعمل على اتباع طرق حديثة لادارة ملف النزوح  والتقليل من الروتين المتبع في الدوائر  .
 
 
 
كما استمع الوزير الى شرح مفصل  لعمل فروع الوزارة  والية تقديم المساعدات ومراحل توزيع المنح فضلا عن  عملية ايواء النازحين ومراحل بناء المخميات  وتوفير البنى التحتية لهذه المخيمات  ، وما تحتاجه فروع الوزارة لعملها في مساعدة النازحين .
 
مشيرا الى ان  عملية تسجيل العوائل النازحه  في الفترة المقبلة ستخضع الى قوانين وزارة الهجرة والمهجرين واعتمادها في تسجيل العوائل ضمن قاعدة بيانات الوزارة ، مؤكدا ان الوزارة ستعمل على حل المشاكل التي تواجه فروع الوزارة  عن طريق الخطط الجديدة  والتي ستعتمد خلال المرحلة المقبلة .
 
 -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 
 
  وزارة الهجرة والمهجرين تغلق ملفات (294) اسرة نازحة و مهجرة في بغداد .
 
ضمن أهداف الوزارة الرامية لإنهاء ملفات الأسر النازحة والمهجرة ، أغلقت وزارة الهجرة والمهجرين ملفات (294) عائلة بعد عودتها وتوطينها في محافظة بغداد الرصافة .
 
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ستار نوروز أن " مركز العائدين في محافظة بغداد الرصافة و خلال العام الحالي أغلق ملفات (230) عائلة بعد عودتها إلى مناطق سكناها الأصلية وملفات (64)عائلة بعد أعادة اندماجها في منطقة ثالثة ".
 
وأضاف نوروز أن " مركز العائدين وزع منحة المليون بين (8,536) أسرة نازحة و تم أخلاء  (33) داراً و أعادتها إلى أصحابها الأصلين ، مستدركاً بالقول بأن مركز العائدين مستمر بتسجيل العوائل العائدة  حيث سجل (113) ملف أسرة جديدة ، ليكون عدد المسجلين الكلي من العائدين (169) أسرة كنزوح داخلي , (258) أسرة كنزوح خارجي , (51) عائلة اندمجت في منطقة ثالثة  بالإضافة إلى (47) من الكفاءات ". 
محرر الموقع : 2014 - 12 - 17