العبادي يوجه باسقاط جميع الدعاوى المقامة ضد الصحفيين من قبل مجلس الوزراء
    

وجه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم الخميس، باسقاط جميع الدعاوى المتعلقة بالنشر المقامة من قبل رئاسة الوزراء ضد صحفيين.

 

وقال بيان صادر عن مكتب العبادي ،أطلعت ادارة صوت الجالية العراقية عليه ،إن توجيه رئيس مجلس الوزراء يأتي انطلاقا من حرصه على حرية التعبير ووقوفه المساند للصحافة باعتبارها السلطة الرابعة التي تقوم بتشخيص وتقويم عمل الحكومة".

واضاف البيان ان العبادي يرغب "بان يكون للاعلام الدور الاكبر في بناء البلد وبناء راي عام يخدم توجهات ابنائه في العيش بحياة كريمة والحرص على وحدة واستقرار العراق وسيادته".

ودعا البيان "جميع وسائل الاعلام والصحفيين الى التحلي بالكلمة المسؤولة والمساهمة الفاعلة في تصويب العمل باتجاه بناء دولة المؤسسات التي تسعى الحكومة الحالية في الوصول اليها".

ودعا البيان ايضاً الى ان "يكون الاعلام الذي نثق به كثيرا الاداة التي تساهم في وصولنا الى ما نسعى اليه خدمة لابناء شعبنا".

وكان رئيس مجلس الوزراء السابق نوري المالكي قد رفع عدة دعاوى ضد عدد من الكتاب والصحفيين الذين كانوا ينتقدون سياسته خلال فترة حكمه، وقد اضطر بعض اولئك الصحفيين الى ترك العاصمة بغداد والذهاب الى اقليم كوردستان او خارج البلاد خوفاً على انفسهم من الاعتقال.

محرر الموقع : 2014 - 12 - 18