القنصلية العامة لجمهورية العراق في مونتريال الكندية :: تقيم مأدبة إفطار لإبناء الجالية العراقية
    

صوت الجالية العراقية : اقامت القنصلية العامة لجمهورية العراق في مونتريال مأدبة إفطار بمناسبة شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد 28/7/2013. حضرها عدد كبير من أعضاء الجالية العراقية في مونتريال وعلى رأسها رئيس مركز الجالية العراقية السيد مؤيد الطالبي ورئيس جمعية الصداقة العراقية-الكندية السيد موفق التكريتي وكادر القنصلية العامة.

وقد ألقى القنصل العام السيد جاسم نعمة مصاول كلمة ترحيبية بهذه المناسبة نقل فيها تحيات معالي وزير الخارجية الأستاذ هوشيار زيباري الى الجالية العراقية وتمنياته لها بالخير واليمن والبركات بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأشار القنصل العام في كلمته الى انه في شهر رمضان دروس عظيمة وحكم جليلة وهو اختبار حقيقي لصدق إيمان العبد ومدى إخلاصه لربه، وأكد على أن شهر رمضان هو موسم خاص لتعزيز روح الأخوة والوحدة بين المسلمين وبث روح المحبة والتآلف وربطهم على الدوام بكل اخوانهم في مشارق الارض ومغاربها.

وذكر في بيان تلقت ادارة موقع صوت الجالية العراقية نسخة منه ،  ان الامة الإسلامية بحاجة ماسة لإمتثال معاني شهر رمضان المبارك وخاصة وهي تمر اليوم بأحلك ظروفها إذ ما تزال أكثر المجتمعات الاسلامية ترزح تحت وطأة الجهل والتخلف والفساد وغياب العدالة والإرهاب والقتل، لذا فإننا بحاجة لإستغلال موسم شهر رمضان من أجل بث روح الإسلام الحقيقي الخالي من دعاة السوء وقيمه ومبادئه السامية، لان الصوم مدرسة عظيمة ومنبع للقيم الخالدة وسوق عامرة بالطيبات من أغذية الروح والقلب والعقل والمحبة والتسامح ونبذ روح الفرقة، وعلى الامة الإسلامية ان تدفع بإتجاه التغيير الإيجابي المنشود لتعزيز الثقة بين شعوبنا كي نأخذ دورنا في الحياة من أجل البناء والتقدم والإزدهار مثل باقي الأمم الاخرى.

بعدها القى رئيس مركز الجالية العراقية كلمةُ حث فيها المسلمين على الوحدة والمحبة والتسامح من اجل بناء مشتمعات سليمة وشكر القنصلية العامة وكادرها على التواصل مع الجالية العراقية.

ثم ألقى رئيس جمعية الصداقة العراقية-الكندية كلمةٌ دعا فيها الى العراقيين للوحدة ونبذ الفرقة وان يكونوا يداً واحدة من اجل بناء العراق وشكر القنصلية العامة على قيامها بنشاطات عديدة من اجل جمع شمل العراقيين في بلاد الغربة.

وفي الختام شكر المدعوون هذه المبادرة من اجل لقاء العراقيين في بلاد المهجر لتعزيز العلاقات بينهم وتوثيق أواصر اللحمة الوطنية .

محرر الموقع : 2013 - 07 - 30