استقبل السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية السيد كريستوف كاتسيان القائم بأعمال السفارة الفرنسية في بغداد
    


بسم الله الرحمن الرحيم
أستقبل السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية صباح يوم الأحد 21 كانون الأول 2014 السيد كريستوف كاتسيان القائم بأعمال السفارة الفرنسية في بغداد ..
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية الفرنسية ، والوضع السياسي والأمني في العراق ، وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي ..
حيث أكد السيد النجيفي على أهمية العلاقات مع فرنسا كبلد صديق ، وأشار إلى أنه يتطلع إلى قيام تعاون أوثق وبخاصة فيما يتعلق بمواجهةالارهاب ودعم الجهد العراقي في تحرير كامل التراب العراقي ..
وجوابا على استفسارات السيد القائم بالأعمال الفرنسي ، عرض السيد النجيفي وقائع المؤتمر العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي عقد في أربيلفي الثامن عشر من شهر كانون الأول الجاري ، وأشار إلى الأهداف المرجوة منه في وحدة الصف تجاه الإرهاب والتطرف ، والاتفاق على قاعدة موحدة تجمع العرب السنة في المحافظات الست ، وتنظم مطالبهم وتعمل على استنهاض الجهود من أجل التحرير الكامل لأراضيهم فضلا عن تحقيق الشراكة الفاعلة في العمل الوطني والعمل على تسريع اصدار القوانين والتشريعات المرتبطة بالاتفاق السياسي الذي انبثقت الحكومة في ضوئه .. والعمل من أجل تخفيف معاناة النازحين والمهجرين وصولا لحسم مشاكلهم بعودتهم إلى مدنهم وبيوتهم مع تعويضهم ..
وأكد السيد النجيفي دعمه لحكومة السيد العبادي ومساندته في تطبيق وتشريع كامل فقرات الاتفاق السياسي ..
وفي اشارته إلى موضوع الأقاليم ، أعاد السيد النجيفي رؤيته في أن الأقاليم حق دستوري ، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال التقسيم أو التجزئة ، والموضوع بالتالي يقرره الشعب بموجب الدستور ..
من جانبه شكر السيد كريستوف كاتسيان القائم بالأعمال الفرنسي السيد النجيفي على وضوحه وصراحته وعمله ، وأكد أن فرنسا تدعم العراق وتساهم بنشاط في التحالف الدولي المضاد للإرهاب ، وأنها تتطلع إلى القضاء النهائي على تنظيم داعش الإرهابي ، وإنهاء المعاناة من شروره .


محرر الموقع : 2014 - 12 - 21