من مدينة مالمو السويدية ... أبناء الجالية العراقية يؤدوون صلاة العيد في مؤسسة الامام المنتظر - فيديو
    

صوت الجالية العراقية/ مالمو : أقامت مؤسسة الإمام المنتظر(عج) صلاةعيد الفطر المبارك لمقلدي آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله) يوم الإثنين 2012/8/20 الساعة التاسعة صباحاً بإمامة سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد علي البوشهري.
وقد توافد المؤمنون والمؤمنات على مبنى المؤسسة منذ ساعات الصباح الباكر حتى إمتلأت القاعة الرئيسية في مبنى المؤسسة بالرجال والنساء.
فبعد تلاوة معطرة من آي الذكر الحكيم أمّ السيد علي البوشهري المؤمنين لصلاة العيد أتبعها بخطبة قيمة تطرق خلالها الى فوائد شهر رمضان المبارك في تزكية النفس وتطهيرها وإبعادها عن المحرمات من الصغائر والكبائر ومراجعة الذنوب والأخطاء التي ربما لم يعرها الإنسان أهمية في باقي شهور السنة. ومن ناحية إخرى تذكير للمؤمن في جوعه وعطشه بجوع وعطش يوم القيامة حين يقف العبد بين يدي الله جل جلاله، يوم لاينفع مال ولا بنون إلاّ من أتى الله بقلب سليم.
كما أكد سماحته على أن عيد الفطر هو عيد يسعد به المؤمن بالفوز على النفس الأمارة بالسوء وطرد وساوس الشيطان الرجيم. وأشار الى إن عيد الفطر يفرح الفقراء فرحتين الأولى كونه عيداً للجميع والثانية هو بما يزكى به للفطرة من باقي المؤمنين الميسورين يمكنه من شراء كسوة وغذاء له ولعيالة ليسترهم ويسد رمقم.
ختاما تمنى سماحته أن يعوده على المسلمين والمؤمنين باليمن والبركة وذكّر بأن على المؤمن تجنب المعاصي والمحرمات طول السنة ليكون شهر الله هو تتويجاً لعمله الصالح وغفراناً لذنوبه وتطهيراً لنفسه.

 

محرر الموقع : 2012 - 08 - 21