"عربات الكراهية" ضد المهاجرين تثير جدلا في بريطانيا
    

سعى أكبر اتحاد تجاري في بريطانيا إلى الحصول على استشارة قانونية بشأن إن كانت وزارة الداخلية البريطانية تحرض على العنصرية" بإرسال سيارات للنقل تجوب لندن كتب عليها "إذا كنت مهاجرا غير شرعي عد إلى بلادك".

وقال لين ماكلسكي، رئيس اتحاد "يونايت"، لشبكة BBC الإخبارية إن الملصقات التي غطت السيارت حولتها إلى "عربات للكراهية". ونفت الداخلية البريطانية أن تكون رسائلها اتسمت بالعنصرية.

وقالت دورين لورانس، والدة المراهق الأسود الذي قتل بسبب لونه عام 1993 وأثارت قضيته جدلا واسعا، إن الشرطة البريطانية تشتبه دائما في "الأشخاص الملونين".

وتعالت أصوات معارضة بعد الكشف عن إلقاء القبض على نحو 140 شخصا في موجة اعتقالات استهدفت العاملين بصورة غير شرعية في المملكة المتحدة. وأشارت لورانس في حوار مع تليفزيون (اي تي في) إلى أن "التنميط العنصري" جزء من حملة "الاشتباه والتفتيش".

وقالت الخارجية إنها ليست مضطرة للاعتذار عن تطبيقها لقوانين البلاد المتعلقة بالهجرة. وذكر متحدث باسم الشرطة البريطانية لبي بي سي أن السلطات تلقت شكوى بهذا الشأن لكن تم تقييد الواقعة على أنها ليست جريمة.

لكن نيك كليج نائب رئيس الوزراء البريطاني قال لبي بي سي إنه "فوجئ بتلك العربات التي كانت تجوب شمالي لندن بلا هدف سوى نشر هذه الرسائل غير المباشرة".

محرر الموقع : 2013 - 08 - 02