مسلمة تتعرض لاعتداء في النمسا لتتفاجئ فيما بعد “أنها متهمة”
    

“ناغاهان كوسا” (21 عاما) شابة تركية مسلمة، ولدت في جمهورية النمسا، وترعرت فيها، تعرضت إلى اعتداء في نيسان/ أبريل الماضي، من قبل رجل و امراة بسبب حجابها، في مدينة ” هالين” التابعة لولاية سالزبورغ.

وأوضحت كوسا أنها تعرضت إلى شتائم ومضايقات وأعتداء جسدي، أدى إلى اصابتها بجروح في يدها العام الماضي، من قبل رجل وامراة مسنيين، بسبب حجابها، وقامت على إثرها بإبلاغ الشرطة.  وبدورها ألقت الشرطة القبض على المهاجمين، أثناء محاولتهما الهروب، مشيرة  إلى أن المهاجمين زعموا أنها هي التي هددتهم بالسكين، في الوقت الذي لم تجد الشرطة عندها أي سكين.

وأكدت كوسا أن الشرطة أعدت محضراً في الواقعة، وبدورها تقدمت بالشكوى ضد المهاجمين،  مضيفة أنها راجعت النيابة العامة بعد أربعة أشهر لتتفاجئ أن الشكوى قد اُهملت، وتم إغلاق الملف.

وأشارت كوسا أنها قدمت اعتراضا بذلك، مضيفة في نهاية كانون الأول /ديسمبر الماضي، اصيبت بالصدمة عقب تلقيها  بلاغاً من الشرطة، تبلغها بفتح دعوة قضائية ضدها بتهمة “التهديد”، معربة عن استغرابها بأنها كانت ضحية، وأصبحت اليوم بمقام المتهم والمعتدي.

وقالت كوسا: ” أنا اتصلت بالشرطة، لتوقيف المهاجمين الذين حاولوا الفرار، بعد الاعتداء عليّ” مؤكدة أنها لن تصمت أزاء الاعتداءات المتكررة عليها، في الوقت الذي ولدت وتررعت في النمسا، مشيرة إلى أنها ستنقل القضية إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية إذا اقتضت الضرورة.

محرر الموقع : 2015 - 01 - 05