العلامة السيد مرتضى الكشميري يعلن لبريطانيــا يوم الجمعة يوم الدعاء والالتجاء إلى الله للتخلص من الوبـاء
    

أعلن العلامة السيد مرتضى الكشميري لبريطانيا ان يوم الجمعة المصادف 25/12/2020 يوم الدعاء والالتجـاء إلى الله للتخلص من الوباء ، وإليكم نص البيان

 

 


بسم الله الرحمن الرحيم. 

قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ ۖ.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد:

اشتدت مؤخرا الأزمة الصحية في بريطانيا خصوصا بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا ذات فاعلية اكبر على العدوى من السلالة السابقة، مما أصاب المجتمع بالذعر و الهلع في أنحاء المملكة المتحدة  وعجزت السلطات عن إيجاد حل جذري للازمة، وهذا ما يدفع الناس للالتجاء الى الله عز وجل ليخلصها و ينقذها مما هي فيه من مخاطر ومصير مجهول.

ان المراكز الإسلامية في المملكة المتحدة  لها دورها الإيماني و التبليغي المهم في هذا الظرف الحساس لتوجيه قلوب وأذهان الناس إلى رب رحيم قادر على إنقاذ البلاد من هذا البلاء الممثل بفيروس الكورونا. 

لذا ادعو ائمة المساجد والمبلغين والمشرفين على المراكز الإسلامية ان يجعلوا من ظهر يوم الجمعة القادمة و المصادف ليوم ٢٥ كانون الاول يوم دعاء لدفع البلاء و رفع الوباء عن الناس و شفاء المرضى. و ادعوهم كذلك  لتكثيف الحملة الاعلامية في اوساط جاليتنا لكي يشترك اكبر عدد منهم في مراسيم الدعاء ، و كذلك دعوة وسائل الإعلام لنقل الحدث لكي يتوجه اهل هذا البلد إلى رب العباد في انقاذهم مما هم فيه من شدة و بلاء، وقد ندبنا الله سبحانه وتعالى الى الدعاء فقال ((ادعوني استجب لكم))

هذا واسال المولى سبحانه ان يستجيب دعاء الجميع ويرفع عنهم ما بهم من شدة وبلاء انه سميع مجيب

السيد مرتضى الكشميري 

٣ جمادى الأولى ١٤٤٢

محرر الموقع : 2020 - 12 - 22