بمباركة سماحة السيد السيستاني ... مؤسسة العــين لرعاية الأيتام وتقديم المساعدات لذوي الشهداء من العمليات الارهابية تفتح مكاتب لها في العــراق وعدد من البلدان الأوربية
    

صوت الجالية العراقية  : قام فضيلة الشيخ أمجد رياض رئيس مؤسسة العيــن للرعاية الاجتماعية وكفالة الايتام في العراق ، بزيارةِ عددِ من البلدان الاوربيةِ ، ضمت السويد ،المانيا ،هولندا ،بلجيكا  وفرنسا وعًقدت الندوات في تلك البلدان، بحضور ابناء الجالية العراقية ،وسلط الضوء على مشاريع المؤسسة واهدافها .

 

وحضرت ادارة صوت الجالية العراقية أحدى الندوات في أوربا ، حيث ذكر الشيخ أمجد رياض، أهداف المؤسسة ، منها، توثيق ماسي الشهداء ، كفالة ورعاية الايتام ، وكذلك حث المؤمنين على ذلك ، ووجه خطابه لابناء الجالية في كافة دول المهجر ، للمشاركة في كفالة الايتام .

وأوضح سماحته ان لدى المؤسسة فروع عديدة في عمــوم المحافظات الجنوبية والوسط وكذلك في صلاح الدين والموصل ، ماعدى المحافظات الساخنة ،واقليم كردستان .

 

وأكد لدى المؤسسة فكرة تاسيس مشاريع  الصدقة الجارية التي يعود ريعها للايتام المسجلين في المؤسسة.

 

وبين أن المؤسسة تعتمد على مواردها ، من الحقوق الشرعية ( من السهمين المباركين) وأثلاث الموتى ،و صناديق الصدقات ،و التبرعات العامة ، والكفالات الخاصة.

 

كما أشار الى ان المؤسسة  تم تاسيسها ، بمباركة سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني " دام ظله الوراف "  .

وذكر ان المؤسسة بدئت تفتح مكاتب لها في أوربا ، حيث فتح لها مكتب في السويد والمانيا والمملكة المتحدة وهولندا وبلجيكا .

ودعا جميع المؤمنين للتعاون والمشاركة والدعم المعنوي والمالي للأيتام في العراق ، وشدد على ضرورة التعاون بين ابناء الجالية العراقية في المهجر في الجانب المعنوي والنفسي للايتام وكذلك لضحايا العمليات الارهابية  .

والجدير بالذكر بارك ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا سماحة السيد مرتضى الكشميري ، افتتاح مكاتب المؤسسة  ،وكانت المؤسسات والمراكز التي يشرف عليها منطلقا لتاسيس هذه المكاتب .

للأتصال بالمؤسسة عبر موقعها على شبكة الانترنت هو

http://www.aynyateem.com/default.aspx

وللاتصال المباشر بمكاتبها في العراق وكذلك في أوربا 

http://www.aynyateem.com/PageViewer.aspx?id=18

صوت الجالية العراقية

 

محرر الموقع : 2013 - 08 - 18