أنظمة NAVAIDS للسعودية
    

الباحث حسين تايه مسعود / فازت مجموعة Thales العالمية بعقد المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) من قبل القوات الجوية الأميركية (USAF) وذلك لتزويد الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية بأنظمة المساعدة الملاحية (navaids) ومعدات أبراج المراقبة لحركة النقل الجوي. وسوف تدعم التكنولوجيا قواعد الطيران البصرية للطائرات المروحية والثابتة الجناح في اثنين من المطارات الجديدة في المملكة العربية السعودية - مطار خشم العان الواقع بشرق الرياض، ومطار ديراب بجنوب غرب الرياض حيث يؤكد هذا العقد مكانة تاليس كمزود يوثق به لنقل تكنولوجيا إدارة الحركة الجوية والمعروفة ب ATM لكل من القطاع الجوي المدني والعسكري.
لا يزال مطار خشم العان قيد الإنشاء، حيث سيضم مدرج معبد للطائرات بطول 2000 متر وساحة للطائرات ذات الاجنحة الثابتة. أما عمليات البناء في مطار ديراب فلم تبدأ بعد. هذا وسيكون المطار قادرا على استيعاب كلا من الطائرات الثابتة الجناحين والمروحيات حيث سيكون المطاران عند بدأ عمليات التشغيل مقرين لطيران الحرس الوطني السعودي.
يشار هنا الى ان مجموعة تاليس العالمية قد تعاونت وعلى مدى أكثر من 70 عاما مع الدفاع المدني وقطاع الطيران المدني لتوفير وتأمين الخدمة الأكثر موثوقية، أعلى دقة من خلال تقنية إدارة الحركة الجوية والمعروفة ب ATM اللازمة للحماية والسلامة العامة فهذه التكنولوجيا المطبقة والمنتشرة في هذه المطارات معتمدة لتلبية جميع المعاييرالدولية ومستلزمات دعم التشغيل الآمن في المطارين.

 

محرر الموقع : 2016 - 05 - 05