الملايين يستعدون غدا للاحتفال بيوم القدس العالمي
    

يستعد الملايين حول العالم غدا الجمعة ( آخر جمعة من شهر رمضان) الاحتفال بيوم القدس العالمي تلبية للنداء الذي أطلقه الإمام الخميني الراحل ( رض ) باعتبار آخر جمعة من شهر رمضان من كل عام يوما عالميا للقدس الشريف.

وبدأت هذا العام تحضيرات الاحتفال مبكراً على الصعيد الشعبي والرسمي، حيث نظمت عدداً من الدول العربية والإسلامية تظاهرات ومسيرات ليلية على مدى الاسبوع الماضي استعداداً لاحياء الذكرى .

ويتزامن يوم القدس العالمي هذا العام مع الهجمة الصهيونية الشرسة والوحشية على قطاع غزة التي حصدت حتى الان الاف القتلى والجرحى في ظل صمت عربي مذل على جرائم الكيان الغاصب، وانتصارات المقاومة الفلسطينية.

وكان الامام الخميني الراحل اطلق في العام 1979 ولاول مرة الاحتفال بيوم القدس العالمي كمناسبة لجعل القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الاولى للعرب والمسلمين وكانت نص دعوته (رض) :

"وإنني أدعو المسلمين في جميع أنحاء العالم لتكريس يوم الجمعة الأخيرة من هذا الشهر الفضيل من شهر رمضان المبارك ليكون يوم القدس، وإعلان التضامن الدولي من المسلمين في دعم الحقوق المشروعة للشعب المسلم في فلسطين. لسنوات عديدة، قمت بتحذير المسلمين من الخطر الذي تشكله إسرائيل الغاصبة والتي اليوم تكثف هجماتها الوحشية ضد الإخوة والأخوات الفلسطينيين، والتي هي، في جنوب لبنان على وجه الخصوص، مستمرة في قصف منازل الفلسطينيين على أمل سحق النضال الفلسطيني .

 

وأطلب من جميع المسلمين في العالم والحكومات الإسلامية على العمل معا لقطع يد هذه الغاصبة ومؤيديها. وإنني أدعو جميع المسلمين في العالم لتحديد واختيار يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة في شهر رمضان الكريم - الذي هو في حد ذاته فترة محددة يمكن أيضاً أن يكون العامل المحدد لمصير الشعب الفلسطيني - وخلال حفل يدل على تضامن المسلمين في جميع أنحاء العالم، تعلن تأييدها للحقوق المشروعة للشعب المسلم. أسأل الله العلي القدير أن ينصر المسلمين على الكافرين.

محرر الموقع : 2014 - 07 - 24