رئيس العلاقات الخارجية النيابية يدعو كوريا الجنوبية الى الوقوف مع العراق في حربه ضد الارهاب
    
سعد الكعبي 
دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية حسن خضير شويرد كوريا الجنوبية الى الوقوف مع العراق في حربه ضد الارهاب العالمي من خلال تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى كافة الاصعدة ، جاء ذلك خلال لقاءه سفير كوريا الجنوبية في بغداد جو جونغ وون .
وتطرق  شويرد خلال اللقاء  الى دور كوريا  الفعال والرائد على الساحة الدولية  ،مبديا آمله في ان يحظى العراق بنفس الدعم الدولي الذي حظيت به كوريا وخاصة في مجال أعادة  أعمار المناطق المتضررة والمساهمة في صندوق أعادة الاعمار.
كما تم مناقشة  عدد من المواضيع الهامة على الساحة المحلية والدولية وفي مقدمتها قضية الإرهاب كونه خطر يهدد العالم اجمع إضافة الى  قضية انخفاض أسعار النفط وتداعياته  على الاقتصاد العالمي والعراقي وتأثيره على الموازنة العامة وقلق الحكومة والشركات الكورية من انعكاس هذا على مشاريع الاستثمار الكورية في البلاد .
من جانبه أبدى جونغ وون رغبة واستعداد الشركات الكورية في زيادة الاستثمار في العراق خاصة  في مجال  البنى التحتية الاجتماعية والاختناقات المرورية مشيرا الى مشاركتها في  عدة استثمارات منها مجمع بسمايا ومشروع التكرير في كربلاء وأخر في عكاشات .
 
 
محرر الموقع : 2015 - 01 - 26