العبادي يهنئ العراقيين بإقرار الموازنة ويعد ذلك إنجازاً للسلطتين التنفيذية والتشريعية
    

هنأ رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، العراقيين بإقرار قانون الموازنة العامة للعام الحالي، عادا إقرارها إنجازا للسلطتين التنفيذية والتشريعية.

وقال العبادي في بيان له ، "نهنئ ابناء شعبنا الكريم ومجلس النواب الموقر باقرار قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٥ الذي يعد انجازا للسلطتين التنفيذية والتشريعية"، مشيدا بـ"روح التعاون التي اسهمت باقرارها بزمن قياسي على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي ولدها انخفاض سعر النفط".

وأضاف العبادي "نتطلع الى أن يسهم هذا الانجاز في دفع عجلة البناء والاعمار والتنمية الى امام وادامة الانتصارات المتحققة ضد تنظيم داعش الارهابي حتى تحقيق النصر النهائي وعودة النازحين والمهجرين الى ديارهم"، معربا عن أمله في "وحدة الصف للتغلب على التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجه العراق وشعبه".

وكان مجلس النواب صوت، مساء أمس الخميس (29 كانون الثاني 2015)، على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي بقيمة تتجاوز الـ119 تريليون دينار وعجز بنحو 25 تريليونا.

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عقب التصويت على الموازنة، أن العراق لم يشهد منذ عام 2003 تمرير قانون الموازنة الاتحادية خلال شهر واحد، مشيدا بجهود المجلس في إقرارها

محرر الموقع : 2015 - 01 - 30