السيستاني يرسم خارطة الطريق ؟!
    

الزيارة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة بان مي مون الى النجف الأشرف، وزيارته المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني أعطت شهادة تقدير كبيرة للجهود التي قام بها في الحفاظ على وحدة البلاد أرضاً وشعبا ً، كما انها تمثل دعماً كبيراً لهذه الجهود التي أوقفت المد الإرهابي التكفيربعثي من خلال فتواه الشهيرة "الجهاد الكفائي " الذي صورت بعض الجهات المأجورة والفضائيات الممولة بدماء الأبرياء انها ضد السنة، ولكن الواقع اثبت ان ابناء المرجعية الدينية هم حماة العراق بكل أطيافه وانتماءاته، وان من يريد تمزيق هذه اللحمة هم اصحاب الاجندات الخبيثة التي تريد الشر بالعراق.

دخول السيد السيستاني على خط التغيير اثار الكثير من التساؤلات،والهدف وراء هذا الدخول، رغم وقوفه المحايد من الجميع وعدم دعمه لأي جهة كانت.

الا ان القارى المنصف يجد ان هذا الدخول جاء لاستشعاره بالخطر الذي يهدد وحد العراق، ويعلم علم اليقين الجهات التي تقف وراء هذا المخطط الكبير والخطير في تدمير المشروع الوطني، وإرجاع العراق الى المربع الاول.

الفتوى الأخيرة التي أطلقها سماحة السيد السيستاني في وجوب الجهاد الكفائي ضد الإرهاب الأسود كانت صافرة الإنذار في التغيير، وكانت الصخرة التي تكسرت عليها أحلام بعض سياسي الصدفة في تخريب البلاد وإشعال نار الحرب الطائفية التي أوجدت شرخاً في البناء الإنساني للشعب العراقي.

بيان المرجعية الدينية الأخير كان واضحاً، إما أن تتغيروا أو تُغيروا، فكان هو الآخر جرس الإنذار في اعلان مرحلة التغيير، وإطلاق رسالة ان التغيير يمكن أن يأتي من المرجعية الدينية في اي وقت، ولكنها تريد للسياسيين ان يكونوا على قدر عالي من المسؤولية الوطنية تجاه شعبهم، الذي وضع ثقته بهم بان يحملوا همومه ويسعوا الى حل مشاكله التي بدأت تكبر شيئا فشيئا ولا من حلول.

بالرغم من محاولات بعض الساسة ابعاد المرجعية الدينية عن الساحة السياسية وتفردها بصنع القرار فيه، وبناء ديكتاتورية لحزب الدعوة من جديد، الا ان كل هذه المحاولات فشلت كل المؤامرات في ابعاد المرجعية عن محبيها وأنصارها، وتكسرت على صبر وقوة هذه المرجعية التي عمرها ١٠٠٠ عام من التضحيات والسند الألهي.

لهذا اليوم على جميع السياسيين أن يعوا جيدا حجم وهيبة المرجعية الدينية ومكانتها بين جمهورها والشعب العراقي عموماً، وان يأخذوا هذه التحذيرات على محمل الجد، لان الوضع خطير وينذر بكارثة أمنية ما لم يتم استدراكه، والحيلولة دون انهيار العملية السياسية.

كما يجب على التحالف الشيعي أن يكون على قدر المسؤولية من جديد، وان يعيد بناء اسس الديمقراطية وفق رؤية وطنية بعيداً عن المصالح الحزبية، ووضع نظام سياسي يهدف إلى بناء العراق الجديد، وكسر قاعدة الصنم التي لم يجني من وراها الشعب العراقي سوى الخراب والذل.

المرجعية الدينية هي الصمام الحقيقي لوحدة الشعب العراقي، وهي المصد الحقيقي في منع تحقيق أهداف وأجندات البعض في تمزيق وحدة العراق وشعبه، ويثبت للجميع أن أمام الشيعة ليس للشيعة،بل هو للمسلمين جميعاً خصوصاً العراقيين منهم،وان السيستاني ليس للشيعة فقط فهو ابو العراقيين وخادمهم.

المصدر : شفقنا

محرر الموقع : 2014 - 07 - 30