لهذا لن تستخدمي مستحضرات التجميل بعد اليوم
    

إذا كنت تخشين استعمال مستحضرات التجميل الجاهزة بسبب احتوائها على الكثير من المواد الكيماوية التي تضر صحتك وجمالك، فيمكنك استبدالها بوصفات الأفوكادو الطبيعية والفعالة.
هذا لأنّ لفاكهة الأفوكادو فوائد صحية وجمالية لا تعد ولا تحصى، إذ أنها تحتوي على فيتامينات A و B و C و E و K والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، إضافة إلى البروتين والألياف المغذية. 
تعرفي على المستحضرات التي يمكن استبدالها بهذه الفاكهة فيما يلي. 
كريمات البشرة
استخدمي هذا القناع الغني لترطيب بشرة الوجه والجسد. أهرسي حبة من الأفوكادو واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز. ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي بالماء الدافئ.
قناع الشعر
لا داعي لإستخدام الأقنعة الجاهزة مع هذه الوصفة الفعالة التي ترطب الشعر وتغذيه من الأعماق. أخلطي حبة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي القناع على شعرك ثم لفي رأسك بفوطة دافئة. دعي الخليط ليعمل لمدة 20 دقيقة ثم أغسلي شعرك كالعادة. كرري هذه العملية مرة إلى مرتين في الأسبوع.
كريم العيون
يمكنك التقليل من مظهر الهالات الداكنة وإنتفاخ العينين مع هذه الحيلة البسيطة. ضعي شريحة من الأفوكادو البارد تحت عينيك لمدة 15 دقيقة. فهي غنية بالفيتامين C الذي يفتح لون البشرة والزيوت الغنية التي ترطب الجلد وتمنع ظهور الخطوط الرفيعة عليه.
منتجات التقشير
أضيفي ملعقة كبيرة من الملح أو السكر إلى هريس الأفوكادو للحصول على علاج مقشر فعال للجسم. أفركي بشرتك بحركات دائرية مع التركيز على المناطق الجافة ثم أغسلي جسمك بالماء.

محرر الموقع : 2016 - 05 - 26