السويد ::مزيد من الدعم للبلديات التي تستقبل مهاجرين أكثر
    

ذكر الراديو السويدي "إيكوت" في تقرير له أمس " أن الحكومة السويدية قررت تخصيص مايقارب 350 مليون كرون في العام الى البلديات (الكمونات) التي تتلقى عدداً أكبر من المهاجرين، فيما ستحصل البلديات التي تستقبل عدداً أقل تخصيصات مالية أقل.

جاء ذلك على لسان وزير الإندماج السويدي "إريك اولينهاج" الذي كان يتحدث بخصوص استثمار الميزانية التي أعلنتها الحكومة البارحة.

وأضاف الوزير: "هذا يعني أننا سنحصل على نظام تعويضات أكثر عدلاً لمستقبلي اللاجئين. فالبلديات مثل سودرتاليا، بورلينغه وكريستيسان ستاد ستحصل على المزيد من التعويضات، لتحملهم مسؤولية كبيرة في تلقي المهاجرين".

وتابع الوزير إريك اولينهاج "بينما البلديات مثل داندريد، فيللينغه وليروم سيحصلون على تعويض أقل".

وبحسب الراديو فإن الحكومة تريد منح تعويضات أكثر عدلاً للبلديات، لكن على المهاجرين أيضاً الإستقرار بشكل موزع بانتظام في جميع أنحاء البلاد. وتم اقتراح سلسلة من التغييرات، على سبيل المثال، تحصل البلديات على تعويض في حال قدوم أحد أشقاء اللاجئين بشكل منفرد إلى السويد، وهذا ما لا يحدث اليوم.

وأضاف وزير الإندماج "في نفس الوقت نضع اقتراح بأن يكون هناك التزام على المهاجر الجديد أن ينتقل إلى العمل في أي مكان في البلاد، وبالتالي يأتي آخرون هناك أيضاً ويبحثون عن عمل".

وأجب الوزير على سؤال إن كانوا يتوقعون تلقي البلديات المزيد من المهاجرين بسبب دفع المزيد من التعويضات، بالقول "نحن نتوقع قبل كل شيء أن نحصل على تعويض أكثر عدلاً للبلديات، وتوزيعاً أكثر إنصافاً للبلد. أعتقد أنه يجب أن نصف حقيقة أنه يوجد بلديات تحملت مسؤولية كبيرة. فقد أشاروا لسنوات عديدة أنهم أخذوا مسؤولية أكبر من البلديات الأخرى، وأن النفقات هي أكثر عندما يأتي عدد كبير من اللاجئين إلى نفس المنطقة دفعة واحدة. ونحن نهيأ الآن لهذا النظام".

النظام الجديد:

· نظام تعويض البلديات التي تتلقى المهاجرين، مبني على أدائها.

· البلديات التي تتلقى مهاجرين أكثر، مثل سودرتاليا، تحصل على تعويض أعلى، بينما البلديات التي تتلقى مهاجرين أقل، مثل فيللينغه، تحصل على تعويض أدنى.

· البلديات التي تستقبل مهاجرين من مرافق السكن الحكومي (الكمب) تحصل على 15000 كرونة إضافية على كل شخص.

· البلديات التي لديها نسبة استقبال أعلى من المتوسط تحصل على 15000 أو 10000 أو 5000 كرونة إضافية.

· خطط تأسيس الوافد لـ 24 شهراً، وإجراءات الدعم، تبدأ عندما تتم الإقامة في البلدية.

· أشقاء المهاجرين الأطفال القادمين الى السويد بدون أولياء أمورهم، سيكونون مشمولين بالمساعدات الحكومية للاجئين.

  • تخفيض التعويض الأساسي لتوقيع إتفاقية استقبال اللاجئين إلى النصف من 444000 إلى 222000 كرونة.
  • زيادة إجمالي تعويض البلديات بما مايقارب 1.1 مليار كرونة من العام 2014 إلى 2017.
  • تطبيق المطالبة بالحصول على عمل مخصص.

الكومبس

محرر الموقع : 2013 - 08 - 27