السفارة الأمريكية تعلن نيتها زيادة فرص التحاق الطلبة العراقيين بهدف إقامة شراكة حقيقية مع الحكومة
    

اعلنت السفارة الامريكية في العراق نيتها زيادة فرص التحاق الطلبة العراقيين بالدراسات العليا في الولايات المتحدة،بهدف اقامة شراكة حقيقية مع الحكومة العراقية.

وقال بيان اصدرته اليوم تلقت وكالة انباء براثا ان"السفارة الأمريكية في بغداد ستستضيف اثنين من كبار الإداريين من جامعة ستانفورد للفترة من 25 آب إلى 3 أيلول لإقامة شراكة مع حكومة العراق بهدف زيادة فرص التحاق الطلبة العراقيين بالدراسات العليا في الولايات المتحدة".

واعتبر ان"ذلك يعد تعزيزا للتعاون في مجال التعليم العالي هدفاً مشتركاً يأتي ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين الولايات المتحدة والعراق من شأنه مساعدة المواطنين على التواصل وتوطيد أواصر دائمة من الصداقة والاحترام المتبادل".

واوضح البيان ان" كل من مساعدة نائب العميد ومديرة برامج تطوير وتنويع أعضاء هيئة التدريس السيدة رانيا سانفورد، ومديرة العمليات الأكاديمية في كلية الدراسات العليا للأعمال في جامعة ستانفورد السيدة لِلي كيمبل بالتعاون ومشاركة الأفكار حول أفضل الممارسات والأساليب الخاصة بإدارة برنامج التبادل الطلابي مع اللجنة العليا لتطوير التعليم التابعة لرئاسة الوزراء، التي تعنى ببرنامج المنح الدراسية الذي يوفر 1000 منحة دراسية سنوياً للطلبة العراقيين لاستكمال دراساتهم العليا في الخارج".

وذكر البيان انه"فيما يتعلق بفرصة العمل مع اللجنة العليا لتطوير التعليم، السيدة سانفورد إن الدراسة في الخارج توفر للطلاب رؤية عالمية هامة. ونحن متحمسون لإنتهاز هذه الفرصة كي نتعاون مع شركائنا العراقيين من أجل تعزيز منظومة التعليم في العراق على أعلى المستويات".

واشار الى ان"بعثة الولايات المتحدة في العراق تضم أربعة من العاملين في برنامج  التعليم في الولايات المتحدة المعنيين بشرح نظام التعليم العالي في الولايات المتحدة وتقوية الروابط بين الجامعات وتطويرالقدرات المهنية لكوادر هيئة التدريس، وكذلك مساعدة جميع الطلبة العراقيين على معرفة المزيد حول الدراسة في الولايات المتحدة".

 

محرر الموقع : 2013 - 08 - 28