يورو 2016: ثلاث مواجهات مثيرة غداً في افتتاح دور الـ 16
    

تنطلق غداً السبت، مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية [يورو 2016] في فرنسا، بـ 3 مواجهات مثيرة ومتكافئة تخلو من المنتخبات الكبيرة المرشحة للمنافسة على لقب البطولة.
ورغم فوز المنتخب الكرواتي بصدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة، وجد الفريق نفسه في مواجهة صعبة أخرى بدور الستة عشر حيث يلتقي نظيره البرتغالي غدًا، فيما تلعب سويسرا أمام بولندا وتلتقي ويلز مع أيرلندا الشمالية.
وكان المنتخب البولندي مرشحًا لدى كثيرين بأن يكون الحصان الأسود للبطولة، لكن هجوم الفريق لم يقدم المنتظر منه حتى الآن.
ويتطلع المنتخب السويسري، بقيادة مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش، إلى أن يصبح أول فريق يتأهل لدور الثمانية في البطولة، حيث يفتتح فعاليات دور الـ 16 بلقاء نظيره البولندي في سانت اتيان.
وستجري مباراة سويسرا وبولندا في الساعة الرابعة بتوقيت العاصمة بغداد [الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت غرينتش].
وفي المباراة الثانية، يسعى جاريث بيل، نجم ريال مدريد إلى قيادة المنتخب الويلزي لمواصلة النجاح في البطولة عندما يلتقي منتخب أيرلندا الشمالية.
وتصدر المنتخب الويلزي، بقيادة مديره الفني كريس كولمان، مجموعته في الدور الأول متفوقًا على نظيره الإنجليزي، كما يتصدر بيل قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 3 أهداف.
وستجري مباراة ويلز وإيرلند الشمالية في الساعة السابعة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد [الرابعة عصراً بتوقيت غرينتش].
وفي المباراة الثالثة، يلتقي المنتخب الكرواتي نظيره البرتغالي في لنس.
وتصدر المنتخب الكرواتي، مجموعته في الدور الأول بعد فوز مثير 2 / 1 على نظيره الإسباني حامل اللقب في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة، لكن المواجهة مع المنتخب البرتغالي بقيادة النجم الكبير كريستيانو رونالدو، تبدو "مكافأة صعبة" على صدارة المجموعة في الدور الأول.
وستجري مباراة البرتغال وكرواتيا في الساعة العاشرة بتوقيت العاصمة بغداد [السابعة مساءً بتوقيت غرينتش].

محرر الموقع : 2016 - 06 - 24