قوات عراقية قوامها 27 ألف مقاتل تنفذ عمليات تطهير تكريت
    

 أفاد مصدر أمني في صلاح الدين بالعراق، السبت، عن أعداد تقريبية للقوات المشاركة بعملية تحرير تكريت من عناصر داعش تقدر بـ27 ألف مقاتل التي انطلقت، ليلة أمس، مؤكداً أنها مزيج بين الحشد الشعبي والقوات الامنية وعشائر الجبور.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن "القوات الامنية بمساندة التشكيلات القتالية وصلت مدينة تكريت، ليلة أمس، وبدات عملياتها العسكرية لتحرير المدينة بشكل كامل، الامر الذي أدى إلى هروب العشرات من عناصر تنظيم داعش مع عوائلهم إلى مناطق شرقي المدينة ناحية العلم ومنها إلى الحويجة ثم الموصل معقل التنظيم الرئيس".

واضاف المصدر أن "القوات القتالية التي تشارك بالعملية تتكون من القوات الأمنية من قيادة عمليات صلاح الدين الشرطة الاتحادية والمحلية والوية من قوات الرد السريع وهؤلاء بعديد اكثر من 9 آلاف عنصر أمني، مسنودة بـ 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي واكثر من 8 آلاف مقاتل من جبور قضاء الضلوعية وناحية العلم".

وكان الحشد الشعبي والقوات الامنية وابناء العشائر وصلوا إلى اطراف مدينة تكريت تمهيداً لدخولها، مما ادى إلى هروب جماعي لعناصر التنظيم من المدينة خوفاً من القتل والاعتقال، بحسب شهود عيان من المنطقة.

محرر الموقع : 2015 - 02 - 28