توزيع(1507) حصة من النفط بين النازحين في السليمانية وتسجيل اكثر من خمسمئة حالة نزوح حديثاً
    
ذكرمسؤول غرفة عمليات السليمانية محمد المشهداني ان وزارة الهجرة والمهجرين وزعت اكثر من الف وخمسمئة حصة من مادة النفط الابيض بين النازحين المتواجدين في مركز ونواحي محافظة السليمانية .
 
وتابع ان (1,126) الف حصة من النفط وزعت في مركز المحافظة و(218) حصة في ناحية (بازيان) و (163) حصة في ناحية جمجمال بواقع (100) لتر لكل عائلة  .
 
وبشان تسجيل الاسرالنازحة  , اكد المشهداني ان غرفة العلميات سجلت (539) عائلة نازحة حديثاً خلال يومين , منوهاً الى ان تلك العوائل ستشمل بالمنح المالية والمساعدات العينية والغذائية بعد اضافتها الى قاعدة بيانات الوزارة .
-----------------------------------------------------------------------
 
وزارة الهجرة :المفوضية السامية تدفع بدلات ايجار لـ (234 ) عائلة فلسطينية و(60) عائلة اخرى من غير الفلسطينيين
 
في لقاء مشترك ضم ممثلي وزارة الهجرة والمهجرين ووفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق .
كشف مدير عام دائرة شؤون الهجرة في الوزارة محمد صفو التوصل الى اتفاق يقضي بتحمل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مكتب العراق دفع بدلات ايجار السكن لــ (234) عائلة فلسطينية مقيمة في البلاد و ابرام عقود ايجار لــ(60) عائلة اخرى لاجئة من مجمع الوليد (العوائل الاحوازية والكوردالايرانيين) ولمدة ستة اشهر لحين اجراء تقييم مشترك بين الوزارة والمفوضية حول اوضاع العوائل ومدى حاجتها لاستمرار دفع بدلات الايجار  .
وعن تطوير قدرات الموظفين , اوضح صفو ان المفوضية وافقت على تطوير قدرات ومهارات المشرفين على تنفيذ الاتفاقية وحسب ما معمول به في السنوات السابقة فضلاً عن موافقتها بدفع الخدمات المالية لتنفيذ اتفاقية الملف الفلسطيني والمتعلقة بتوقيع عقود الايجار والمتابعة مع اصحاب الشقق .
 
الى ذلك طالب وفد الوزارة المفوضية مساهمتها العملية والمادية لاقامة دورات خاصة لموظفي الوزارة وحسب الاحتياجات .
محرر الموقع : 2015 - 03 - 01