ممثل المرجعية العليا في اوربا يحي الاحتفالات المهدوية هذا العام في معظم المراكز الإسلامية في لندن، مشيدا بدور الشباب بأحيائهم للشعائر الدينية داعيا الآباء الى تشجيعهم على هذا التوجه وفق الضوابط الشرعية
    

أحيا ممثل المرجعية العليا في اوربا السيد مرتضى الكشميري الاحتفالات المهدوية هذا العام في معظم المراكز الإسلامية في لندن، مشيدا بدور الشباب بأحيائهم للشعائر الدينية، داعيا الآباء لتشجيعهم على هذا التوجه وفق الضوابط الشرعية

 

جاء حديث سماحته ،في ديوان الكفيل بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحجة (عج) التي احياها (شباب أصحاب الكساء) ببرنامج حافل وإدارة مميزة، ما جلب انتباه الجميع على صغر سنهم وقلة ممارساتهم ، وقد حضره جمع غفير من أولياء الأمور وعموم المؤمنين من مختلف الجاليات ، ولعله كان من انجح الاحتفالات كمّا وكيفا .

وقد نقل سماحته اليهم تحيات ودعاء المرجعية العليا بالتوفيق والتسديد والمحافظة على هويتهم العقائدية والالتزام بالواجبات الشرعية ليكونوا مصداق قول الامام الصادق (ع) (كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا).

كما بيّن لهم ان توجه المرجعية يؤيد مثل هذا التوجه بشرط الالتزام بالضوابط الشرعية والثوابت الدينية ، ولا ننحرف عما عليه عن منهج ائمتنا (ع) واعاظم علمائنا.

كما احتفلت مؤسسة الامام الخوئي (قده) باحتفال حافل مماثل حضره جمع من العلماء والمثقفين وتحدث المشاركون باللغتين العربية والانكليزية نثرا وشعرا.

كما احتفلت الجالية الأفغانية في مركز الامام الحسين (ع) في واتفورد بحضور جماهير المؤمنين الناطقين بغير العربية وكان الاحتفال مميزا بالكلمات والشعر والاهازيج وغيرها، مما اكسب الاحتفال روعة وبهجة.

وفي هذه الاجواء المفرحة احتفلت مدرسة الايمان ببلوغ مجموعة من الفتيات سن التكليف ووزعت عليهم الهدايا وشهادات التقدير.

نسال المولى سبحانه وتعالى ان يعيد هذه الأيام بالخير والبركة محفوظين ومحروسين من الوباء والبلاء ببركة الام المهدي المنتظر (عج) الذي لا نخلو من رعايته وعنايته

اللهم صلّ على وليك الحجة بن الحسن صلاة نامية تامة زاكية أفضل ما صليت على أحد من أوليائك

محرر الموقع : 2022 - 03 - 21