وزارة الهجرة واللجنة العليا ينفذا مخيمان في سامراء لاستيعاب النازحين من صلاح الدين .
    
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين عن المباشرة بإنشاء مخيمان في سامراء للعوائل النازحة مؤخراً في محافظة صلاح الدين .
 
وقال وزير الهجرة والمهجرين د.جاسم محمد إن " وزارة الهجرة واللجنة العليا شرعا بتنفيذ مخيمان لإيواء النازحين من محافظة صلاح الدين نتيجة عملية تحريرها من زمرة داعش الإرهابية , بعد وصول توجيه لهما من قبل رئيس مجلس الوزراء بضرورة إنشاء مخيمات لإيواء العائلات المتوقع نزوحها جراء عملية تحرير المحافظة.
 
مضيفاً إن المخيمان سيتم إنشاءهما في قاطع عمليات سامراء وبالتنسيق مع غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومنظمة unhcr .
 
 ----------------------------------------------------------------------
 خلية أزمة توصل مساعدات غذائية لقضاء حديثة والبغدادي
وتوزيع (1300) سلة غذائية في الحبانية .
 
 
 قامت وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين بإيصال (300) طن من المواد الغذائية وتوزيع (2000) سلة غذائية بين العوائل النازحة في قضاء حديثة وناحية البغدادي في محافظة الانبار .
 
 وقال مقرر اللجنة العليا خالد الراوي أن " المساعدات تم إيصالها من قبل خلية الأزمة الخاصة بمتابعة وإيصال المساعدات الغذائية إلى العوائل النازحة في قضاء حديثة وناحية البغدادي والمشكلة من قبل وزارة الهجرة واللجنة العليا وبالتنسيق مع غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء " .
 
 وبين أن "الــ (300) طن تضمنت مواد ( الرز , الطحين والزيت ) , كما تم توزيع (2,000) سلة غذائية بالتعاون مع الهلال الأحمر العراقي في حديثة والبغدادي فضلا عن توزيع 1300 سلة غذائية بين العوائل النازحة من المحافظة و المتواجدة في مدينة الحبانية السياحية " .
 
 
وذكر الراوي إن اللجنة العليا قررت في اجتماعها الأخير تحملها تكلفة نقل مفردات البطاقة التموينية من منطقة إل(160) كيلو إلى العوائل النازحة في ناحية البغدادي وقضاء حديثة .
 
 
محرر الموقع : 2015 - 03 - 04