"بي بي سي" تنشر قاعدة بيانات تتعقب البريطانيين المنتمين لـ"داعش" و"النصرة"
    


نشرت قناة "بي بي سي" البريطانية على موقعها الإلكتروني قاعدة بيانات واسعة للمواطنين البريطانيين الذين انضموا لتنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" في سوريا والعراق.

وتتيح قاعدة البيانات الجديدة للناس تتبع "الإرهابيين" الذين يبلغون المئات من المواطنين البريطانيين الذين غادروا البلاد للانضمام للجماعات "الإرهابية" في العراق وسوريا وخاصة تنظيم "داعش" وجماعة "جبهة النصرة" التابعة للقاعدة.

وتتضمن قاعدة البيانات التي تم تجميعها على مدى ثلاثة أشهر بيانات وافية عن كل شخص بما فيها الصور والأسماء المستعارة ومعلومات عن السيرة الذاتية.

ويهدف نشر هذه البيانات بحسب "بي بي سي" لمساعدة الأسر التي تبحث عن أبنائها واعتراض من يحاول السفر منهم، حيث تضم القائمة أسماء 80 شخصا حتى الآن تم تقسيمهم إلى ثلاث فئات، الأولى تضم أولئك الموجودين الآن في العراق وسوريا والثانية تشمل الذين قتلوا بعمليات عسكرية، أما الثالثة فانها تضم المدانين بأنشطة متعلقة بالعراق وسوريا.

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

محرر الموقع : 2015 - 03 - 27